نادال يسحق ديوكوفيتش ويتوج برولان جاروس للمرة الـ 13 في تاريخه

> باريس «الأيام» متابعات :

>
* توج الإسباني (رافائيل نادال) بلقب رولان جاروس ، وذلك بعد تغلبه في المباراة النهائية أمس الأحد على المصنف أول عالميًا نوفاك ديوكوفيتش، بثلاث مجموعات دون رد بواقع (6 - 0) و(6 - 2) و(7 - 5) .. ونجح نادال بالتالي في معادلة الرقم القياسي للنجم السويسري روجر فيدرر، أكثر من توج بألقاب الجراند سلام بواقع 20 لقبًا ، كما عزز رقمه القياس، كأكثر من توج بلقب رولان جاروس محرزًا لقبه الـ 13 .. وقد بدأ نادال المباراة بقوة بكسر إرسال ديوكوفيتش من الشوط الأول ، فعلى الرغم من تقدم الصربي (40 - 15)، إلا أنه أكثر من الكرات الساقطة في الوقت الذي اعتمد فيه الإسباني على الأسلوب الهجومي منذ البداية ليقتنص الشوط.

 * وبصعوبة نجح نادال في تعزيز الكسر في الشوط الثاني، قبل أن يكسر إرسال ديوكوفيتش للمرة الثانية في الشوط الثالث بفضل ضرباته القوية من آخر الملعب ليتقدم سريعًا (3 - 0) .. ورفع ديوكوفيتش من مستواه في الشوط التالي ، وبدأ يقدم ضربات هجومية وتحصل على 3 نقاط للكسر، إلا أن الإسباني أنقذ جميع الفرص وتقدم (4 - 0) .. وفي الشوط الخامس بدا أن ديوكوفيتش دخل في أجواء المباراة بالتقدم (40 - 0) إلا أن نادال نجح في النهاية في الكسر للمرة الثالثة والتقدم (5 - 0) بصورة غير متوقعة ليحسم بعدها المجموعة باجل (6 - 0) في غضون 45 دقيقة .. وعانى ديوكوفيتش في الشوط الأول في المجموعة الثانية ، حيث تعرض لنقطتين للكسر، قبل أن ينجح أخيرًا في الفوز بالشوط الأول له في المباراة والتقدم (1 - 0) .. وتواصلت معاناة ديوكوفيتش على شوط الإرسال وعدم إيجاد الحلول أمام المستوى العالي لنادال، ليخسر شوط إرساله ويتقدم الإسباني في المجموعة (2 - 1).

 * وحافظ نادال على مستواه العالي دفاعيًا وهجوميًا مرتكبًا 3 أخطاء فقط ، منذ بداية المبارا ة واضعًا ضغطًا كبيرًا على الصربي ليتحصل على كسر إرسال ثان ويتقدم (4 - 1)، ليختم بعدها المجموعة الثانية (6 - 2) ويتقدم بمجموعتين دون رد .. وارتفع مستوى ديوكوفيتش بعض الشيء في المجموعة الثالثة ، ومع ذلك واصل نادال الضغط ، وتحصل على نقاط للكسر، إلا أن الصربي أظهر صلابة دفاعية أكبر وتقدم (2 - 1) .. وظهر الإحباط بصورة واضحة على ديوكوفيتش ، في الشوط الخامس ، فكلما سدد بقوة وفي زاوية صعبة ، كان الرد متواجدًا من نادال بصورة أفضل، ليحقق الإسباني الكسر ويتقدم (3 - 2) ويقترب أكثر وأكثر من اللقب.

 * ورفض ديوكوفيتش الاستسلام ، وتحصل على نقطة للكسر في الشوط التالي مباشرة ، وحاول الإنهاء بكرة ساقطة ، إلا أن الإسباني في لمحة من التألق أنقذ النقطة، وتحصل الصربي على فرصة أخرى ونجح في ترجمتها ليكسر إرسال نادال للمرة الأولى ليصرخ بعد معادلة النتيجة (3 - 3) .. اكتسب ديوكوفيتش بعدها الكثير من الثقة في التبادلات، وبدأ ينافس بصورة أفضل، وحافظ كل لاعب بعدها على شوط الإرسال ليتعادلا (4 - 4).

 * وتحصل نادال في الشوط التاسع على فرصة لكسر الإرسال ، إلا أن الصربي أنقذها بضربة قاضية ليتقدم (5 - 4) وفي الشوط الحادي عشر تحصل نادال على نقطة لكسر الإرسال، وارتكب ديوكوفيتش خطأ مزدوجاً ليمنح الإسباني فرصة الإرسال من أجل البطولة.
 * وبالفعل نجح نادال في الحفاظ على شوط الإرسال، وأنهى المباراة لصالحه ليتوج بلقب رولان جاروس للمرة الـ 13 في تاريخه.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى