بهدف عالمي .. ريمونتادا تاريخية لويستهام ضد توتنهام

> لندن «الأيام» متابعات :

> * قلب ويستهام تأخره بثلاثة أهداف نظيفة في الشوط الأول إلى تعادل ثمين 3 – 3 مع مضيفه توتنهام أمس الأحد في المرحلة الخامسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم ، ليدفع توتنهام (ثمن التهاون) في الشوط الثاني ، و(تفريطه) بفوز ثمين كان في متناول يده.
* وحصد كل من فولهام وشيفيلد يونايتد النقطة الأولى له في المسابقة هذا الموسم ، بتعادلهما 1 - 1 أمس في المرحلة نفسها ، التي شهدت أمس أيضاً تعادل كريستال بالاس مع برايتون 1 - 1.

* وفي ديربي لندني مثير ، وعلى ملعب "توتنهام" ، سجل ثلاثية السبيرز الإنجليزي (هاري كين في الدقيقتين 8 و16)، والكوري هيونج مين سون في الدقيقة (1) .. أما ثلاثية "الهامرز" ، فسجلها في الشوط الثاني ، فابيان بالبوينا (82) ، ودافينسون سانشيز لاعب توتنهام عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (85) ، ومانويل لانزيني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، بقذيفة صاروخية في وقت قاتل .. وبهذا التعادل رفع ويستهام رصيده إلى 7 نقاط، بينما بلغ رصيد توتنهام 8 نقاط .. ورفع كين رصيده إلى 5 أهداف ، لينفرد بصدارة قائمة هدافي المسابقة في الموسم الحالي، كما رفع رصيده إلى 11 هدفاً في مرمى فريق ويستهام في الدوري الإنجليزي وذلك في المباراة الـ 11 له مع توتنهام ضد ويستهام.

* وبحسب أرقام "أوبتا" بات وست هام أول فريق في تاريخ البريميرليج يتمكن من تفادي الهزيمة بعد التأخر (3 - 0) حتى الدقيقة (81)،

أما توتنهام فنجح في الفوز في المباريات الـ 87 السابقة في البريميرليج التي تفوق خلالها بثلاثة أهداف على الأقل، وآخر مرة خسر النقاط بعد التقدم في تلك الوضعية، عندما خسر أمام مانشستر يونايتد بنتيجة (3 - 5) في شهر سبتمبر من عام 2001.

* وتحسر جوزيه مورينيو مدرب توتنهام على تعادل فريقه بنتيجة 3 - 3 أمام وست هام ، بعدما كان متقدمًا بثلاثية نظيفة، وقال مورينيو، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" عقب المباراة : "هذه هي كرة القدم ، بالطبع أحتاج لتحليل ما حدث في الشوط الثاني ، وعلي القيام بذلك بصورة داخلية ، ولكن بالنسبة لكم أفضل القول إن هذه هي كرة القدم، وأشيد بإيمان وست هام ، لأنه ليس من السهل أن تكون منهزماً 3 - 0 ومسيطر عليك، وأن تتمتع بالإيمان ، أعرف بأنهم فريق مختلف عن الموسم الماضي ، ولكن خسارة أفضلية بثلاثية هذا عقاب كبير وبالطبع مستحق".

* وتابع مورينيو قائلاً : "وجدت بالفعل من التحليل على الخط أمور خارجة عن السياق تمامًا ، من ركلة حرة غير مباشرة، وهدف عكسي وركلة حرة ومتابعة، المباراة كانت تحت السيطرة ، وكان بإمكان هاري كين تسجيل الرابع بتسديدته على القائم ، وكان بإمكان جاريث بيل قتل المباراة ، المباراة كانت ذاهبة بصورة أكبر للهدف الرابع، ولكن تلك هي كرة القدم .. بدأ الفريق في التساقط بصورة غير متعمدة، ومع وجود وينكس بدأنا في إيجاد التوازن مرة أخرى ، ومباشرة عقب سيطرتنا على الأمر استقبلنا الهدف الأول، وبدأ إيمانهم في الارتفاع، ولم يكن اللاعبون بالقوة الكافية للتأقلم مع هذا الوضع نفسياً، وفي آخر الثواني فقدنا نقطتين".

* واختتم مورينيو قائلاً : "أخبرتهم بضرورة الانتباه للركلات الحرة ، كنا نعرف بأنهم أقوياء للغاية بها ، مدربهم (ديفيد مويز) وجد في لاعبه سويتشك (فيلايني الجديد) ، قاتلوا بقوة حتى يتمتعوا بالحظ ، وبالتالي أشيد بهم، كانت نقاط المباراة في جيوبنا وخسرنا نقطتين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى