كيف كان آخر كلاسيكو بعد تعثر الريال وبرشلونة في الجولة السابقة؟

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * عاشت جماهير قطبي الكرة الإسبانية (ريال مدريد وبرشلونة) ، أمس الأول السبت ، ليلة تعيسة بسقوط الفريقين ، في فخ الخسارة أمام قادش وخيتافي على الترتيب في إطار منافسات الجولة السادسة من الليجا .. فالريال متصدر جدول الترتيب خسر أمام قادش بهدف دون رد لأول مرة هذا الموسم في معقله "ألفريدو دي ستيفانو" ، بينما خسر برشلونة أمام خيتافي بهدف نظيف في معقل الأخير "كولسيوم ألفونسو بيريز".

* ويأتي تعثر القطبين ، قبل المواجهة المرتقبة بينهما في كلاسيكو الدور الأول من الليجا المُقرر إقامته السبت المقبل، في معقل البلوجرانا "كامب نو" .. وحاليًا يعتلي ريال مدريد صدارة الليجا برصيد 10 نقاط بشكل مؤقت ، بينما يتواجد برشلونة في المركز التاسع ، برصيد 7 نقاط، مع العلم أن الريال ينقصه مباراة مؤجلة، وبرشلونة ينقصه مباراتين مؤجلتين.

* ونسلط هنا الضوء خلال التقرير التالي على نتيجة آخر كلاسيكو جمع الفريقين بعد خسارتهما وبنفس النتيجة :

- في موسم 2002 - 2003 ، تقرر إقامة (لقاء كلاسيكو الإياب في الليجا) يوم السبت 19 أبريل عام 2003 في معقل الميرنجي "سانتياجو برنابيو" في إطار منافسات الجولة الـ 30 من المسابقة .. وفي الجولة التي سبقتها كان ريال مدريد ضيفًا على ريال سوسيداد وخسر المباراة بنتيجة (4 - 2) وفي اليوم الذي سبقه ، كان برشلونة قد خسر وبنفس النتيجة (4 - 2) في معقله "كامب نو" أمام ديبورتيفو لاكورونيا.

* ريال مدريد كان أفضل حالا قبل المباراة ، لأنه كان متصدراً لجدول الترتيب في ذلك الوقت، بينما برشلونة كان في وضع صعب نظرًا لاحتلاله المركز الحادي عشر .. ودخل الميرنجي المباراة بضغط مُبكر نجم عنه هدف في الدقيقة 16 بتسديدة قوية من الظاهرة رونالدو ، لكن كتيبة البلوجرانا عادلت النتيجة سريعًا في الدقيقة 32 ، بهدف من لويس إنريكي ، ولم تتغير النتيجة ، حتى أطلق حكم المباراة صافرة النهاية .. وفي ذلك الموسم توج ريال مدريد باللقب برصيد 78 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن وصيفه ريال سوسيداد، بينما حل برشلونة في المركز السادس برصيد 56 نقطة.

* وزادت نتائج الجولة الماضية من الليجا ، من حساسية مباراة الكلاسيكو المقبلة ، بين برشلونة وريال مدريد ، بعد سقوط القطبين ويتصدر الميرينجي جدول الليجا بـ 10 نقاط من 5 مباريات، بينما يحتل برشلونة المركز التاسع برصيد 7 نقاط ، بعد خوضه 4 مباريات فقط.

* ولعل الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد سيعتمد على سجله الناصع في ملعب كامب نو، حيث لم يخسر مدرب الأبيض في أي مباراة قاد فيها الملكي ضد برشلونة في ملعب كامب نو، حيث جاءت أول مباراة للمدرب زيدان ضد برشلونة في 2 أبريل 2016، في الجولة 31 من الليجا بموسم (2015 - 2016) على ملعب كامب نو .. ونجح ريال مدريد في قلب الطاولة على برشلونة في هذا اللقاء ، فبعد تقدم البارسا بهدف لبيكيه، إستطاع بنزيما ورونالدو تسجيل هدفين للريال، ليحقق زيزو أول فوز له على البارسا في الكلاسيكو الأول له.

* وفي الموسم التالي تقابل الفريقان في الجولة 14 بملعب كامب نو، وبعد تقدم البارسا عن طريق سواريز، نجح راموس في تسجيل هدف قاتل في الدقيقة 90، لينتهي اللقاء (1 - 1).
* المواجهة الثالثة لزيدان أمام برشلونة ، كانت في ذهاب السوبر الإسباني ، واستطاع فريق زيدان تحقيق فوز كبير بنتيجة (3 - 1) في معقل الفريق الكتالوني.

* وفي الجولة 36 من دوري موسم (2017 - 2018) ، تقابل الفريقان مجددًا في كامب نو ، وخرج ريال مدريد بتعادل ثمين (2 - 2) ، بعد عودته في النتيجة مرتين، بهدفين سجلهما رونالدو وجاريث بيل.
* وفي الموسم الماضي ، إنتهى الكلاسيكو الذي تزامن مع الجولة 10 بملعب برشلونة ، بتعادل سلبي ، واصل به زيدان سجله الناصع في كامب نو دون هزيمة.
* فهل يستمر سجل زيدان الممتاز في ملعب كامب نو ، أم ينجح كومان في الكلاسيكو الأول له في كسر سلسلة زيدان ويذيقه أول هزيمة له بمعقل بلوجرانا؟

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى