إدارة أمن ساحل حضرموت تطلق مبادرة للتبرع بالدم

> المكلا «الأيام» خاص

> أطلقت الإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت بالتعاون مع المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه والمركز الصحي التابع للأمن صباح اليوم الثلاثاء مبادرة حملة التبرع بالدم، وذلك في معسكر قوات الأمن بمنطقة فوه بحضور نائب المدير العام للأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد سعيد بن دويس.
وهدفت المبادرة لحث ضباط وأفراد الأمن على التبرع بالدم التطوعي وتثقيف منتسبي المؤسسة الأمنية بفوائد التطوع والتبرع بالدم.

وقال العميد بن دويس مخاطبا الضباط والأفراد في الطابور الصباحي "إن هذه المبادرة، والتي ستسمر كل شهر، هي لنشر ثقافة التبرع بالدم بين منسوبي الأمن، وكذا لترسيخ صورة العمل التطوعي والإسهام في سد حاجة المحتاجين من المرضى للدم، وهو واجب إنساني وأخلافي".

وأشار إلى أهمية التبرع بالدم لعلاج الحالات الطارئة من منتسبي الأمن أو المواطنين والإسهام في إنقاذ حياة الكثيرين، مؤكدا أن قيادة الأمن، ممثلة بوكيل وزارة الداخلية لشؤون المحافظات الشرقية مدير عام الأمن والشرطة اللواء الركن سعيد علي العامري، تولي الضباط والأفراد اهتماما كبيرا وخاصة في الجانب الصحي، حيث تم تجهيز مركز صحي داخل المعسكر، وإضافة عدد من الأقسام والعيادات ومنها قسم العلميات الصغرى، بالإضافة لوجود دكتور مناوب لمتابعة الحالات المرضية وخاصة مرضى السكر والضغط، وفتح ملفات خاصة لهم حتى يسهل عملية تقديم الرعاية الطبية.

ونوه بأن الإدارة تسعى إلى التنسيق مع المستشفيات والمرافق الحكومية والخاصة إلى توفير عدد من الأطباء والاستشاريين بمختلف التخصصات الطبية، بما يسهم في تقديم خدمة علاجية ممتازة لكل منتسبي المؤسسة الأمنية.
من جهة اعتبر منسق ومشرف الحملة النقيب صالح بن سحاق هذه المبادرة نوعية، كونها الأولى وتنفذ من قبل المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه بالمكلا، وبتوجيهات ومتابعة من قبل اللواء الركن سعيد علي العامري وكيل وزارة الداخلية مدير عام الأمن والشرطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى