رئيس اتحاد عام الطائرة يطلع على استعدادات أبين لانطلاق بطولة الفرع

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح :

>
* عقد رئيس الاتحاد العام للكرة الطائرة الكابتن محسن صالح ربيد خلال زيارة قام بها لمحافظة أبين صباح أمس الأربعاء لقاء مع مدير عام مكتب الشباب والرياضة الكابتن أحمد الراعي في مكتبه بالمجمع الحكومي بمدينة زنجبار بحضور رئيس لجنة المسابقات باتحاد اللعبة أوسان محسن صالح ورئيس فرع اتحاد الكرة الطائرة في أبين الكابتن مازن كردي ، لمناقشة إعادة تفعيل نشاط اللعبة والاستعدادات لانطلاق بطولة الطائرة للأندية وذلك بعد قرار وزارة الشباب والرياضة برفع الحظر عن النشاط الرياضي ، جراء جائحة فيروس كورونا المستجد .. وخلال اللقاء أكد الكابتن محسن صالح على ضرورة التهيئة والاستعداد من قبل فرع اللعبة في المحافظة لإنجاح بطولة الطائرة لكبار الأندية المزمع إقامتها بمشاركة 13 فريقا وتم توزيعهم على أربع مجموعات .. مؤكدا وقوف اتحاد عام الكرة الطائرة إلى جانب قيادة الفرع وتذليل كافة الصعوبات التي قد تعترض نشاطه بما يضمن الإسهام في انجاحها ، بما يليق بمكانة اللعبة على مستوى المحافظة التي تشتهر بإبراز وتفريخ المواهب والنجوم في هذه اللعبة .. مثمناً جهود مكتب الشباب والرياضة في أبين وتفاعله وتعاونه من أجل تسيير نشاط اللعبة بالشكل المطلوب ورعاية كافة المناشط الرياضية.

 * وأشار محسن ربيد إلى أن بطولة الطائرة للمحافظات المحررة ، ستصعد من أبين البطل والوصيف وعدن كذلك ، ولحج البطل وسيئون البطل والوصيف، وبالنسبة لساحل حضرموت لم يحدد بعد ، وبالنسبة لممثلي محافظات عدن وأبين ولحج ستقام التصفيات النهائية في عدن مؤكداً أنه يسعى إلى تفعيل اللعبة وإعادة نشاطها كون المخصصات المالية متوفرة من قبل وزارة الشباب والرياضة وعلى فروع الاتحادات بالمحافظة إطلاق البطولات.

 * من جانبه أكد الكابتن الراعي جهوزية المحافظة لإقامة بطولة الكرة الطائرة ، بما يضمن سير منافساتها بشكل منظم ووفق اللوائح الخاصة باللعبة ، وإقامة منافساتها على ملاعب أندية حسان بمدينة زنجبار ، وخنفر بمدينة جعار ، وعرفان بمدينة لودر،  والتي ستقام بشكل تجمعات بعد أن تم توزيعها على أربع مجموعات ، بحسب الموقع الجغرافي .. مشيدا بجهود ربان الطائرة الكابتن محسن ربيد (أبو أوسان) ، والذي يولي اللعبة جل اهتمامه لمواصلة تحليقها الموفق في الأجواء دون أي مطبات ، والحرص الذي يبديه تجاه أندية أبين ، من خلال الاسهام في انتشال اللعبة والإرتقاء بها نحو الأفضل وإيمانه بأن أبين منبع المواهب والنجوم.

 * حضر اللقاء مدير النشاط الرياضي بمكتب الشباب والرياضة الكابتن وجدي مهدي والكابتن حسين نعوم .. علماً أن فرع اللعبة قد أجرى القرعة سابقا والتي أسفرت عن تقسيم الفرق المشاركة في البطولة إلى أربع مجموعات المجموعة الأولى ( خنفر - الجيل الصاعد - الهلال - الدرجاج) والمجموعة الثانية ( حسان - الفجر الجديد - بنا) والمجموعة الثالثة ( الحضن - الوضيع - أحور) والمجموعة الرابعة (عرفان - العين - امصرة) ، بحيث يصعد البطل من كل مجموعة ليتأهل الفائز من المجموعة الاولى لملاقاة الفائز من المجموعة الثانية ، لتحديد بطل ووصيف تصفيات المحافظة واللذين سيشاركان في بطولة تجمعات أبطال المحافظات التي سينظمها اتحاد اللعبة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى