وفد قبلي مسلح بزعامة الفضلي والقفيش ينضم لاعتصام السادة بشبوة

> عتق «الأيام» خاص

>
وصل أمس الأحد إلى محافظة شبوة وفد قبلي واجتماعي وعسكري من محافظة أبين يتزعمه القياديان بالشرعية وليد الفضلي وكيل أول محافظة أبين، واللواء علي القفيش عضو مجلس الشورى.

وفد قبلي من أبين ينضم لاعتصام السادة بشبوة
وفد قبلي من أبين ينضم لاعتصام السادة بشبوة
وقالت مصادر محلية: إن الرجلين يتحركان بتوجيهات ودعم نائب رئيس الجمهورية علي محسن صالح الأحمر. وتتزامن التحركات في وقت تكثف به دوائر سياسية للشرعية مشاوراتها لتشكيل حكومة مناصفة بين الشمال والجنوب بمشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي لأول مرة.

وفد قبلي مسلح بزعامة الفضلي والقفيش ينضم لاعتصام السادة بشبوة
وفد قبلي مسلح بزعامة الفضلي والقفيش ينضم لاعتصام السادة بشبوة

واستقبل وكلاء ومساعدو محافظ شبوة محمد صالح بن عديو الوفد القبلي الأبيني الذي ضم قيادات عسكرية ووجهاء اجتماعيين، منهم الشيخ علي الخضر السعيدي وقائد اللواء الخامس مشاة العميد سند الميسري، وقائد اللواء 115 مشاة العميد سيف القفيش، والأخير أطلق سراحه في صفقة تبادل أسرى بين القوات الجنوبية المسلحة، وقوات الشرعية في أبين مطلع الشهر الجاري.


وهدف الوفد الأبيني -بحسب قادته- التضامن مع "المحافظ بن عديو" الموالي لحزب الإصلاح، وتأييد مطالبه بإعادة تشغيل منشأة بلحاف لتصدير الغاز المسال في سبيل انتزاع حقوق المحافظة، حد وصفهم.

وقال مراسلو «الأيام» في شبوة: إن الوفد القبلي الأبيني اتجه ظهيرة أمس إلى مقر اعتصام قبائل السادة آل محضار المتمركز قرب معسكر العلم، وهو مقر قوات التحالف العربي بمديرية جردان.


ونقل المراسلون عن مصادر في المحافظة أن تحركات الوفد الأبيني والسلطات المحلية بشبوة هدفها ممارسة مزيد من الضغوط السياسية لصالح طرف داخل الحكومة المعترف بها لعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض، ومنع حلحلة أزمة تشكيل الحكومة المرتقبة.


وتقيم مجاميع مسلحة من قبائل السادة آل محضار إحدى قبائل مرخة السفلى منذ أسابيع اعتصاماً أمام مقر معسكر التحالف العربي، وتقول هذه القبائل: إن لهم مطالب حقوقية بعد مقتل 9 من أبنائهم في اشتباكات مع قوات النخبة الشبوانية العام الماضي. وقتل 5 جنود للنخبة في تلك المواجهات.


وأفاد مراسلو «الأيام» أن الوفد الأبيني تكون من 50 سيارة تقل عشرات المسلحين.

ولاحقاً في المساء وزع مكتب الشيخ وليد الفضلي بياناً صحفياً بشأن ترأسه وفد قبائل أبين.

وقال الفضلي في البيان: إن مجيئه على رأس وفد اجتماعي وقبلي وعسكري إلى شبوة مؤازرة لقضايا محافظة شبوة في سبيل انتزاع حقوقها، وحددها بإعادة تشغيل منشأة بلحاف معتبراً أنها قضية لا تخص شبوة وحدها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى