قمة بين ميلان وروما وبيولي يكشف عن طموح ميلان

> روما «الأيام» متابعات :

> * سيكون ملعب "سان سيرو" في مدينة "ميلانو" مساء اليوم الإثنين، مسرحاً لاحتضان قمة الجولة الخامسة من الدوري الإيطالي والتي ستجمع بين المتصدر ميلان وضيفه روما.. وأكد البرتغالي باولو فونسيكا المدير الفني روما، جاهزية فريقه لمواجهة مضيفه ميلان، قائلاً : "ميلان في لحظة رائعة ، وهم يقومون بعمل جيد ، وكذلك مدربهم.. لكننا أيضًا في لحظة جيدة ، ولدينا الحافز والفريق واثق ، ستكون لعبة تكتيكية ممتعة مع فريقين جاهزين للفوز، نريد أن نظهر أننا فريق رائع، سنلعب من أجل الفوز".

* وعن المقاربة بين إيدين دجيكو وزلاتان إبراهيموفيتش ، قال : "دجيكو وإبراهيموفيتش لاعبان رائعان ومهمان، إنهما يلعبان نفس الدور ولديهما مواصفات مشابهة ولكنهما مختلفان في أشياء كثيرة أيضاً".
* وعن حالة الإنكليزي (كريس سمولينج) ، أوضح : "سمولينج يبدو بحال جيد، ولكن لن يكون جاهزاً لمباراة اليوم .. أظن أنه من الممكن أن يعود في مباراة الدوري الأوروبي".

* من جهة أخرى قال ستيفانو بيولي المدير الفني لميلان : "إنها مباراة مهمة ، مع وضع جدول الدوري أيضًا في الاعتبار، لقد بدأنا بشكل جيد ونريد الاستمرار على هذا النحو.. سيكون هذا اختبارًا صعبًا، ونريد اجتيازه .. نحن نركز فقط على أنفسنا ونخوضها مباراة واحدة في كل مرة، سنواجه فريقًا قويًا فاز بخمس من مبارياته الست الأخيرة خارج أرضه، قدم فونسيكا أداءً جيدًا حقًا خلال موسمه الأول في إيطاليا وأثبت أنه يمتلك بعض الأفكار .. لقد أضافوا الآن بعض اللاعبين الممتازين إلى فريقهم، مثل بيدرو، وكومبولا على سبيل المثال، مثلنا فإن روما فريق طموح، ولا ينبغي أن ننسى أنهم انتهوا قبلنا الموسم الماضي، نحن بحاجة إلى اللعب بطريقة ممتازة واللعب بحزم".

* وعن فريقه قال :"كنا بحاجة إلى رفع مستويات المنافسة داخل الفريق ، وقد قام النادي بعمل جيد لتعزيز الفريق باللاعبين الشباب الذين يمتلكون الجودة .. حتى الآن ، تمكنا من التعامل مع الغيابات العديدة التي عانينا منها ، ومن المهم أن لدينا العديد من اللاعبين في الفريق".

* وأضاف : "نحن بحاجة إلى مساهمة الجميع: من الضروري اختيار أفضل تشكيلة أساسية، لكن التبديلات الخمسة المتوفرة لنا واللاعبين الذين لدينا على مقاعد البدلاء هي جوانب مهمة للغاية في كل مباراة .. لا يزال بإمكاننا التحسن من وجهة نظر جماعية وفردية وتكتيكية وفنية .. نحتاج إلى العمل على فهم لحظات معينة أثناء المباريات بشكل أفضل، ونحن أيضًا بحاجة إلى تحسين إدارة لعبتنا عندما نكون في المقدمة، كما كان الوضع أمام سيلتيك في الشوط الثاني".

* وقال أيضاً عن مباراة اليوم : "إبراهيموفيتش ودزيكو قادران على بناء اللعب على الرغم من كونهما في قلب الهجوم، ونحن نحتاج إلى إظهار قدراتنا على أرض الملعب ومحاولة منع الكرة من الوصول إلى دزيكو .. يقدم لنا زلاتان حلولاً مختلفة في الهجوم ، وأنتي ريبيتش وهاكان شالهانوجلو يبليان بشكل أفضل ، لكن لن يشارك ريبيتش اليوم ، وسنرى كيف يشعر هاكان، لكن من الصعب تحديد ذلك".

* وتابع : "يعتبر دوناروما أكثر نضجًا من عمره، فقد تطور بشكل مستمر، إنه يُظهر احترافًا واستعدادًا كبيرًا ويتحسن في جميع النواحي، إنه حارس مرمى عالي الجودة ولا يزال بإمكانه التحسن بشكل كبير، لست قلقًا بشأن وضع عقده، فأنا أعلم أن النادي يتخذ خطوات دقيقة".

* وعن تونالي : "لم يكن الأمر سهلاً على تونالي أمام سيلتيك في البداية ، لكنه تحسن مع مرور وقت المباراة ، إنه لاعب ناضج وقوي ومستعد ، يحتاج فقط للوصول إلى الحالة المثلى .. ويمكن أن يلعب كرونيتش دور خط الوسط الدفاعي ولكن لديه خصائص للعب في أكثر من مكان في الملعب، أنا سعيد لأنه تمكن من التسجيل، لأنه كان موقفًا نعمل عليه باستمرار في التدريبات".

* وأما بالنسبة لطموح الفريق ، قال : "لاعبي فريقي شباب لكنهم ناضجون أيضًا : هناك بعض اللاعبين الكبار في هذه التشكيلة أيضاً، الشيء المهم هو الموقف الذي نظهره ومواصلة العمل لنصبح أقوى وأكثر طموحًا، لقد تمكنا من رفع مستوانا، وهذا شيء رائع ولكنه يعني أننا ما زلنا بحاجة إلى تقديم المزيد".
* وأتم : "الفريق على دراية بقدراته، نحن بحاجة إلى الحفاظ على هذه العقلية، ونُريد تحسين المركز السادس في الموسم الماضي، ونتقدم خطوة بخطوة على الفرق التي كانت في السابق أفضل منا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى