نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين .. قمة بين النصر والأهلي وتكرار لمواجهة الهلال وأبها

> جدة «الأيام» متابعات :

> * يتواجه النصر مع الأهلي في مباراة مرتقبة اليوم الثلاثاء، ضمن نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم في السعودية ، فيما يلتقي الهلال بطل الدوري السعودي مع أبها في الرياض للمرة الثانية في ستة أيام .. وكانت هاتان المباراتان مقررتان في شهر مارس الماضي لكنهما تأجلتا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

* ويصطدم الأهلي بالنصر في مباراة من العيار الثقيل ، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة ، وذلك بعد فوز النصر الشهر الماضي على مواطنه 2 - صفر في ربع نهائي دوري أبطال آسيا في الدوحة .. ولم يجد الأهلي ، صاحب الرقم القياسي في عدد التتويج باللقب، صعوبة كبيرة في التأهل لهذا الدور حيث تغلب على الجندل 4 - 1 والنجوم 3 - 1 والفيحاء 1 - 0 والوحدة 2 - 1، ويتطلع إلى تجاوز منافسه القوي وبلوغ النهائي للمرة التاسعة عشرة في تاريخ البطولة التي أحرز لقبها 13 مرة.

* في المقابل تأهل النصر حامل اللقب 6 مرات لهذا الدور دون عناء يذكر، إذ تفوق على عفيف 5 - 1 ثم البكيرية 4 - 1 وضمك 4 - 1 وأخيراً تغلب على العدالة 1 - 0 .. ويطمح النصر إلى عبور مضيفه وبلوغ النهائي للمرة الرابعة عشرة في تاريخه ، ومن ثم البحث عن اللقب الذي لم يحققه منذ عودة المسابقة عام 2008.

* وجاءت بداية الأهلي في الدوري مميزة ، حيث حقق فوزين على الباطن والوحدة ، بينما تلقى النصر ، وبخلاف المتوقع خسارتين أمام الفتح والتعاون وكادتا تطيحان مدربه البرتغالي روي فيتوريا المطالب بتحسين الصورة .. ويعود إلى النصر بعض اللاعبين المؤثرين الذين غابوا عن المباراتين السابقتين بسبب الإصابة ، فيما يدعمهم البرازيلي بيتروس الذي تم قيده بدلاً من النيجيري أحمد موسى والتعاقد مع المهاجم رائد الغامد من الرائد.

مواجهة ثانية للهلال مع أبها
*ويسعى الهلال إلى حجز مقعده في نهائي الكأس للمرة السادسة عشرة في تاريخه ، عندما يستقبل أبها على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في مباراة تبدو سهلة نسبياً على الورق لبطل الدوري الفائت .. وكان الفريقان قد التقيا الخميس الماضي في الدوري ، وانتهت المباراة التي جمعتهما في أبها بالتعادل بهدف لمثله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى