الحوثيون يسيطرون على جبهة نجد العتق ومعسكر الأقرع بنهم

> «الأيام» غرفة الأخبار

> ذكرت مصادر عسكرية وتقارير إعلامية أن جبهة نجد العتق التابعة لمديرية نهم بمحافظة صنعاء سقطت أمس الإثنين بيد قوات الحوثيين بعد معارك استمرت يومين أدت إلى مقتل العشرات.

وقالت المصادر: إن الحوثيين هاجموا خلال اليومين الماضيين في جبهة نجد بأكثر من عشرين نسقاً قتالياً مواقع قوات الجيش والقبائل حتى تمكنوا أمس من السيطرة على عشرة كيلو مترات منها، فيما انسحبت قوات الشرعية (القبائل والجيش) للنسق القتالي الثاني الذي يحيط بمعسكر ماس في مديرية الجدعان على بعد 7 كم منه.

وحسب مصادر موقع نيوز يمن الإخباري، قتل وأصيب أكثر من 150 مقاتلاً حوثياً في المواجهات وغارات الطيران، فيما ارتفع عدد قتلى الجيش والقبائل إلى أكثر من 40 مقاتلاً خلال يومين.

وفي تفاصيل أخرى بذات الجبهة، أشارت مصادر إلى أن معسكر اللواء خالد الأقرع ظل يومين تحت الحصار من قبل الحوثيين، وتعرض لضربات من الخلف، وهناك سقوط قتلى وجرحى في صفوف العسكريين.

وفيما لم يتضح من الجهة التي استهدفت قوات لواء معسكر خالد الأقرع من الخلف أفاد الموقع عن مصادر أخرى إلى وقوع خيانات في أوساط اللواء، الأمر الذي أجبر قوات اللواء على الانسحاب إلى نقطة محيي.

وذكرت تقارير إعلامية مماثلة أن قوات الحوثيين توغلت باتجاه آل دومان، وسيطرت على معسكر خالد الأقرع ونبعة ومنطقة آل شبوان، وهي تابعة لمنطقة نجد العتق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى