ريال مدريد يسحق هويسكا برباعية ويتصدر قمة الدوري الإسباني

> مدريد «الأيام» متابعات

>
سحق الفريق الأول لكرة قدم نادي ريال مدريد ضيفه هويسكا في الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني، اليوم السبت، بنتيجة 4 - 1 على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" .. وبدأ ريال مدريد بالتسجيل في الشوط الأول في الدقيقة 40 عن طريق صاروخية رائعة بالقدم اليسرى من الجناح  إدين هازارد قبل 5 دقائق من إحراز كريم بنزيما هدف الملكي الثاني ، لتنتهي أول 45 دقيقة من المباراة ، بتقدم أصحاب الأرض ، بنتيجة 2 - 0.

 * وفي الشوط الثاني واصل ريال مدريد السيطرة على مجريات المباراة ، مع استغلال ضعف منافسه هويسكا ، وسجل الهدف الثالث عن طريق فيديريكو فالفيردي في الدقيقة 54 ، وقبل تقليص الفارق من جانب الضيوف من خلال ديفيد فيريرو في الدقيقة 74 من زمن الشوط الثاني ، ولكن قبل انطلاق صافرة النهاية إستطاع بنزيما تسجيل الهدف الرابع والثاني له أمام هويسكا لتصبح النتيجة 4 - 1.

 * وبهذا الفوز ، يتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني ، برصيد 16 نقطة ، ويتجمد رصيد هويسكا عند النقطة 5 في المركز الثامن عشر .. وسجل هازارد الهدف الثاني مع الريال في 24 مباراة ، ضمن مختلف المسابقات ، والأول منذ أكتوبر 2019 ، إذ عرقلت بداية مسيرته مع الفريق الملكي سلسلة إصابات منذ انتقاله من الفريق اللندني مقابل نحو 100 مليون يورو، الهدف هو الأول لهازارد منذ 392 يوماً مع ريال مدريد .. فيما سجل فيديريكو فالفيردي هدفاً وصنع آخر في مباراة واحدة لأول مرة مع ريال مدريد ، ضمن 78 مباراة خاضها بقميص الملكي.

 * أما القائد سيرجيو راموس فقد صار اللاعب العاشر في التاريخ الذي يصل للمباراة رقم 500 في الليجا، والمدافع الثالث الذي يصل إلى 500 بعد كل من مانولو سانشيس، وميجيل سولير.
 * وفاز ريال مدريد على أرضه بعد خسارتين أمام قادش في الدوري الإسباني وشاختار دونيتسك في دوري أبطال أوروبا .. وعاد الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو للمشاركة كأساسي ، وحقق الانتصار رقم 250 له في بطولة الدوري الإسباني ، مع ريال مدريد من أصل 361 مباراة خاضها مع الفريق، وبهذا بات يحتل المركز الرابع في قائمة اللاعبين الأجانب أكثر تحقيقا للانتصارات في تاريخ المسابقة.

 * وفي المشاركة الثالثة للاعب البرازيلي هذا الموسم مع الفريق الملكي ، بعد مشاركته أمام بلد الوليد وقادش ، تمكن من تحقيق الانتصار رقم 250 له في الليجا، وهو الأمر الذي له أبعاد خاصة عندما تقارنه بالأسطورة ألفريدو دي ستيفانو (227 انتصاراً) .. وشارك مارسيلو في أول مباراة رسمية له مع الميرينجي في السابع من يناير من عام 2007 أمام ديبورتيفو لاكورونيا ، ومباراة اليوم أمام أويسكا ، كانت المباراة رقم 361 له مع الفريق في الدوري ونجح خلال هذه الفترة في تسجيل 26 هدفا.

 * ويأتي مارسيلو، بطل دوري الأبطال في 4 مناسبات وبطل الدوري في 5 مرات ومونديال الأندية 4 مرات وكأس السوبر الأوروبي في ثلاث مناسبات وكأس ملك إسبانيا مرتين وكأس السوبر الإسباني 4 مرات ، في ترتيب الأجانب أصحاب أكبر عدد من الانتصارات خلف كل من ليونيل ميسي وداني ألفيش وكريم بنزيما. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى