إصلاح تعز ينقل أكثر من 20 عسكريا للتدريس في طورالباحة

> طورالباحة «الأيام» خاص

> السلطة المحلية والتربية بطورالباحة تستجلبان عسكريين للتدريس
أكد لـ«الأيام» مصدر تربوي في مديرية طورالباحة بمحافظة لحج أن حزب الإصلاح اليمني يسعى لتنفيذ مخطط يهدف إلى السيطرة عسكريا على مدارس التعليم الأساسي والثانوي بالمديرية، وذلك بإرسال عدد من العسكريين المنتميين لأحد الألوية التابعة له، والموجودة بمحور تعز، ليتولوا مهمة تدريس الطلاب بمدارس مديرية طورالباحة.

وأفاد المصدر إن حزب الإصلاح في تعز يعمل على تنفيذ مخططه هذا، بالتنسيق مع العناصر الموالية له في قيادة السلطة المحلية ومكتب التربية بمديرية طورالباحة، موضحا أن الإصلاح بهذه الخطوة يكرر تجربته التي نفذها في وقت سابق بمحافظة تعز، وتمثلت بعسكرة التعليم في تعز وتسخيره في خدمة أهدافه العسكرية والسياسية.

وفي سياق تأكيده على استجلاب عسكريين من تعز للتدريس بمدارس مديرية طورالباحة، لفت المصدر التربوي إلى أن هناك وثيقة رسمية وجهها قائد اللواء الرابع مشاة جبلي، العميد أبوبكر الجبولي، إلى شعبة الأفراد، وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن السماح لـ 20 فرداً من عناصر اللواء للتدريس بمدارس المديرية، بدوام يومين فقط بالأسبوع.

وأشار المصدر إلى أن هذه الوثيقة وجهها قائد اللواء الرابع، العميد الجبولي، إلى شعبة الأفراد بناء على طلب من مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية طورالباحة، خالد سالم السحيري، وبالتنسيق مع مدير عام المديرية، عبدالرقيب البكيري، المواليين للتجمع اليمني للإصلاح.

وأوضح المصدر أن هذه الخطوة المتعلقة باستقدام عسكريين للتدريس في مدارس مديرية طورالباحة يتم القيام بها دون علم مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج الذي سبق له وأن اعترض على محاولة مماثلة وعمل على توقيفها، معتبرا تلك المحاولة إخلالا بالعملية التعليمية وتدخلا في مهام وعمل مكتب التربية بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى