قتلى وجرحى في اشتباكات بين البيشمركة وحزب العمال الكردستاني

> أسفرت مواجهات مسلحة بين قوات البيشمركة، التابعة لإقليم كردستان العراق، وحزب العمال الكردستاني في محافظة دهوك، عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقال مصدر عسكري عراقي، لـ“إرم نيوز“، إن ”مواجهات مسلحة اندلعت، اليوم الأربعاء، في ناحية جمانكي التابعة لقضاء العمادية في محافظة دهوك، بين قوات البيشمركة، وحزب العمال الكردستاني، بعد تحركات قامت بها عناصر من العمال داخل الناحية، الأمر الذي دفع عناصر البيشمركة للتحرك نحوهم، لمنع أي تحركات لهم، خشية من عمليات قصف تركي ضدهم، قد تطال مدنيين“.

وأضاف: أن ”المواجهات، اسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، لكن حتى اللحظة، لم ترد إلينا أي حصيلة دقيقة ونهائية من قيادة قوات البيشنركة، أو من قبل حزب العمال الكردستاني.

إلى ذلك، قال مدير ناحية جمانكي التابعة لقضاء العمادية في محافظة دهوك، ئالند أمير، في بيان صحفي، إن ”مسلحي حزب العمال الكردستاني هاجموا قوة من البيشمركة في الناحية، ما أسفر عن استشهاد عنصر من قوات البيشمركة وجرح اثنين، دون إعطاء مزيد من التفاصيل“.

وكان رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، حذّر، الإثنين الماضي، من تدهور الأوضاع جراء النزاع الدائر بين تركيا ومقاتلي حزب العمال الكردستاني في المنطقة الحدودية بإقليم كردستان، داعيًا العمال الكردستاني إلى إنهاء احتلاله لتلك المناطق، لتجنب المزيد من الصراع وكي تعود الأمور إلى نصابها.

ويتخذ حزب العمال الكردستاني من المناطق الجبلية الوعرة على حدود تركيا معقلًا له ويشن من هناك هجمات داخل الأراضي التركية، فيما ترد أنقرة بشن هجمات جوية ومدفعية وبرية على تلك المناطق، ما يوقع خسائر بين صفوف المدنيين الذين فرّ الكثير منهم، وتركوا عشرات القرى خاوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى