قادة عرب يهنون بايدن بفوزه برئاسة أمريكا

> حسم المرشح الديمقراطي جو بايدن سباق الرئاسة الأمريكية اليوم السبت، بعدما رفض الناخبون بفارق ضئيل قيادة الجمهوري دونالد ترامب الصاخبة.

وفي ما يلي ردود فعل القادة العرب في بيانات أو منشورات على تويتر أو غيرها.

* سلطان عمان هيثم بن طارق آل سعيد

أعرب سلطان عمان "عن خالص تهانيه لبايدن لحصوله على ثقة الشعب الأميركي وانتخابه رئيسا للفترة الرئاسية القادمة".

* الرئيس اللبناني ميشال عون

هنأ عون بايدن بانتخابه رئيسا للولايات المتحدة معربا "عن أمله في أن يعود في عهد بايدن التوازن في العلاقات اللبنانية الأمريكية لما فيه مصلحة الشعبين اللبناني والأمريكي الصديقين".

* أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

"تهانينا للرئيس المنتخب جو بايدن ونائبته السناتورة كامالا هاريس. أطيب تمنياتي لشعب الولايات المتحدة وأتطلع إلى العمل معا لمواصلة تعزيز الصداقة بين بلدينا".

*الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

"الرئيس السيسي أكد في هذه المناسبة على تطلعه للتعاون والعمل المشترك من أجل تعزيز العلاقات الثنائية الإستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة بما فيه صالح البلدين والشعبين الصديقين".

*أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد

"حضرة صاحب السمو أمير البلاد بعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس جو بايدن، عبر فيها عن خالص تهانيه بالثقة التي أولاه إياها الشعب الأمريكي الصديق بانتخابه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية الصديقة كما هنأ سموه سعادة كاملا هاريس بمنصبها نائبة للرئيس المنتخب مشيدا سموه رعاه الله بالعلاقات التاريخية والراسخة التي تربط دولة الكويت والولايات المتحدة الصديقة".

*الملك الأردني عبد الله الثاني

"أتطلع إلى العمل معكم على تعزيز الشراكة التاريخية المتينة بين الأردن والولايات المتحدة، لصالح أهدافنا المشتركة المتمثلة في السلام والاستقرار والازدهار".

*الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي

"خالص التهاني إلى جو بايدن بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية وإلى كامالا هاريس نائبة الرئيس، وأصدق الأمنيات بالتوفيق لهما في تحقيق مزيد من التقدم للشعب الأمريكي الصديق، الإمارات وأمريكا تربطهما علاقات صداقة تاريخية وتحالف إستراتيجي قوي، وسنواصل تعزيزها خلال المرحلة المقبلة".

*الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

"تهانينا للرئيس المنتخب الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن ونائبته كاميلا هاريس بفوزهما بالانتخابات الأمريكية الرئاسية. علاقاتنا منذ خمسة عقود راسخة واستراتيجية مع الولايات المتحدة.. وتمنياتنا لهذه العلاقة المزيد من التقدم والرسوخ مع الرئيس المنتخب الجديد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى