تنظيم القاعدة يعرض على الحوثيين صفقة تبادل جديدة للأسرى

> عدن «الأيام» خاص

> أعلن تنظيم أنصار الشريعة، وهو فرع محلي لتنظيم القاعدة باليمن جناح جزيرة العرب، أمس الإثنين عن أسره مقاتلين حوثيين، وعرض على الجماعة الموالية لإيران إمكانية عقد صفقة تبادل مشتركة.

وأمس الإثنين نشرت موقع إعلامية "محسوبة على حزب الإصلاح" تقارير إخبارية عن اعتزام التنظيم لصفقة الأسرى مع الحوثيين.

واستندت التقارير، إلى محتوى فيديو، قالت المواقع إن مؤسسة الملاحم الذراع الإعلامية للتنظيم إلى العالم أصدرته بعنوان "مناشدات الأسرى الحوثيين".

وأشارت إلى أن الإصدار الذي مدته 4 دقائق و25 ثانية تضمن حديثاً لسبعة أشخاص قال التسجيل إنهم أسرى حوثيين لدى تنظيم القاعدة.

وبحسب حديث السبعة الأسرى، فقد تراوحت مدة أسرهم ما بين سنتين و4 أشهر إلى أربعة أشهر، وينتمون لمحافظات البيضاء وشبوة وحجة.

وطالب الأسرى خلال حديثهم جماعة الحوثي، وزعيمها عبدالملك الحوثي بإخراجهم من الأسر عبر صفقات التبادل دون أن يوضحوا مطالب القاعدة مقابل إخراجهم، لكن أحد الأسرى أفاد أن تنظيم القاعدة مستعد للتبادل، وناشد جماعة الحوثي تقديم أسرى مقابله من أجل إطلاق سراحه.

وكان الحوثيون وتنظيم القاعدة قد عقدوا صفقات تبادل للأسرى، بينهما بالفعل إحداها في سبتمبر العام الماضي بحوالي 115 في البيضاء، بينما سبقتها العملية الأولى في أبريل عام 2016 وشملت إطلاق سراح 100 أسير.

وتتهم الحكومة المعترف بها، والتحالف العربي بقيادة السعودية لدعم الشرعية في اليمن الحوثي بالتنسيق مع تنظيمي القاعدة وداعش.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى