العسكرية الجنوبية تعلن استكمال التحضير لاستئناف التصعيد

> عدن «الأيام» خاص

> مالية الجيش تحول راتب شهر للحالات الخاصة من أصل 6 أشهر..
 العسكرية الجنوبية تعلن استكمال التحضير لاستئناف التصعيد النوعي
> عدن «الأيام» خاص:
> أعلنت الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي، عن استكمال التحضير لاستئناف التصعيد القادم الذي وصفته بـ "النوعي"، داعية قادة ومنتسبي كتائب الصمود، لتجميع قواها والعودة إلى موقع مخيم الاعتصام الرئيس، بالعاصمة عدن لترتيب القوى والوسائل المتاحة ووضعها بجاهزية عالية لتنفيذ خطة التصعيد القادم المقرر البدء به قريبا.

مالية الجيش تحول راتب شهر للعسكريين للحالات الخاصة من أصل 6 أشهر
مالية الجيش تحول راتب شهر للعسكريين للحالات الخاصة من أصل 6 أشهر

 جاء ذلك في بيان أصدرته القيادة الميدانية للهيئة العسكرية العليا والاعتصام عقب اجتماع استثنائي عقدته أمس الأول مع رؤساء فروع الهيئة بالمحافظات والمديريات وقادة وأركان كتائب الصمود، وكرس للوقوف أمام المستجدات بشأن التزام الجهات ذات الصلة في الحكومة الشرعية بتنفيذ التفاهمات الأخيرة المتعلقة بصرف المرتبات والمطالب الأخرى.

وأوضح البيان أن المشاركين في الاجتماع الاستثنائي اتخذوا قرار استئناف التصعيد، بعد أن تأكد لهم أنه لم يجد أي جديد بشأن صرف المرتبات وبقية المطالب، مشيرا إلى أن قرر التصعيد يأتي لمواجهة عبث وصلف واستهتار الحكومة الفاسدة وتهربها عن تنفيذ ما التزمت وتعهدت به.  

مخيم اعتصام العسكريين الجنوبيين بالبريقة
مخيم اعتصام العسكريين الجنوبيين بالبريقة

إلى ذلك، وتزامنا مع  هذا البيان الصادر الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي، الذي لوحت فيه باستئناف التصعيد، تداول نشطاء ومواقع إخبارية، معلومات منسوبة إلى مصدر مسؤول في الدائرة المالية بوزارة الدفاع بالحكومة الشرعية، مفادها أن مرتبات الحالات الخاصة المكونة من أسر الشهداء والجرحى والقوى الجوية والضباط الملحقين وغيرها، تم تحويلها أمس الأربعاء  إلى شركة القطيبي للصرافة.

ودعا المصدر الحالات المستفيدة التوجه إلى فروع شركة القطيبي لاستلام معاشاتهم لشهر يونيو الماضي فقط، وهي من أصل رواتب مستحقة لـ 6 أشهر مضت.
ونقل النشطاء والمواقع الإخبارية عن ذات المصدر المسؤول في الدائرة المالية بوزارة الدفاع، تأكيده أن رواتب منتسبي بقية الوحدات العسكرية سيتم صرفها في وقت لاحق.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى