سفير أمريكا بالقاهرة يعزي في ضحايا تحطم مروحية بالقرب من "بئر سبع"

> القاهرة/ تل أبيب «الأيام» اليوم السابع:

> أعرب السفير الأمريكي بالقاهرة، جوناثان كوهين عن تعازيه لوفاة ثمانية من أفراد القوى المتعددة الجنسيات والمراقبين إثر حادث تحطم مروحية بالقرب من مدينة "بئر سبع".
وقال في بيان "هؤلاء الأمريكيون الستة ومواطن فرنسي، وآخر تشيكي يجسدون الروح النبيلة لحفظ السلام بين شركائنا في إسرائيل ومصر".

وقال "خالص تعازينا لأسرهم والقوة متعددة الجنسيات والمراقبين. سنظل دوما نذكر تضحياتهم وخدمتهم من أجل السلام.
وفي تفاصيل تحطم المروحية التابعة لمراقبين دوليين بالبحر الأحمر ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن عطلا فنيا أصابها فسقطت بالقرب من مدينة "بئر سبع" واستبعدت الصحيفة تعرض المروحية لحادث إرهابي.

وذكرت القناة السابعة الإسرائيلية، أن عدد القتلى نتيجة تحطم المروحية بلغ 8 قتلى جميعهم من المراقبين الدوليين.
وأضافت القناة السابعة الإسرائيلية، أن ستة من القتلى أمريكيون وواحد من جمهورية التشيك ومراقب آخر من فرنسا، موضحة أنه تم نقل مراقب أمريكي إلى مستشفى سوركو بمدينة بئر السبع بصحراء النقب لتلقي العلاج، مشيرة إلى أنه في حالة ليست بالخطيرة.

وأضافت أنه تم نقل المراقب عبرة مروحية تابعة للجيش الإسرائيلي تحمل مقاتلين من وحدة الإنقاذ 669، فيما عبر وزير الخارجية الإسرائيلي جابي اشكنازي، عن حزنه البالغ إزاء الحادث، قائلا: "أبعث بأحر التعازي لأسر القتلى وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين. إن مساهمة القوة الدولية في الحفاظ على الاستقرار الأمني في المنطقة مهمة للغاية".

كما أكد مندوب للقوات المراقبين الأممية متعددة الجنسيات في إسرائيل أنه حادث وارد، دون التطرق لتفاصيل جديدة.
وأفادت وكالات الأنباء عن مقتل 7 جنود من المراقبين الدوليين، من جنسيات مختلفة في تحطم مروحية تابعة لقوة حفظ السلام بالشرق الأوسط، وذلك إثر عطل فني أدى إلى سقوطها في مياه البحر الأحمر، وأفادت وكالات الأنباء أن الجنود القتلى هم خمسة أمريكيين وفرنسي وتشيكي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى