استهداف منازل المواطنين في بلدة بتار بالضالع بالمدفعية

> الضالع «الأيام» خاص

> ذكر المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي أن الجماعة الحوثية شنت عند الساعة الخامسة من مساء الجمعة قصفاً مركزاً بعدد من قذائف الدبابات استهدفت فيه منازل المواطنين في بلدة بتار الواقعة بين مديريتي قعطبة والحشاء شمال غرب محافظة الضالع.

ونقل المركز عن مصدر محلي من أهالي البلدة قوله إن المليشيات استهدفت منازل المواطنين في بلدة بتار بعدد من قذائف الدبابات أصابت بعض المنازل بشكل مباشر، وإن هذا الاستهداف ليس الأول، فقد سبقته عدة هجمات استهدفت المدنيين، موضحا أن "هذه الاستهدافات المتكررة للبلدة أجبرت الأهالي على النزوح بعد أن سقط عدد من الضحايا المدنيين، بينهم نساء وأطفال، وباتت البلدة خالية من الأهالي في حدودها الشمالية".

مصدر عسكري في كتائب الشهيد إسماعيل لعجم في اللواء السادس مقاومة (لواء الشهيد الشوبجي) قال إن القوات الجنوبية المرابطة في قطاع بتار واجهت هذا التصعيد بتصعيد مماثل، وقامت بالرد على مصادر النيران حتى تم إخراسها.

وأضاف: "استهدفنا مصادر نيران العدو في منطقة "داربان" شمال حبيل عُبيد شرق بلدة حَبيل يَحيى بمديرية الحُشاء حيث توجد الدبابة التي استهدفت منازل المواطنين في بلدة بتار، وذلك بعدد من ضربات المدفعية حتى تم إسكات نيرانها، فيما رصدنا تحركات نشطة للعدو في اتجاه بلدة الشَّامِرية وهناك تجمع لعناصره أسفل حبيل السَمَاعي وقد تم التعامل نارياً مع كل هذه الأهداف".

مصدر في اللواء الخامس عمالقة في قطاع الفاخر تحدث عن استهداف تجمعين لعناصر الجماعة الحوثية في مفرق بيت الشرجي وآخر في تبة راضية غرب مدينة الفاخر بعدد من القذائف، وقد حققت إصابات دقيقة لأهدافها بعد رصدها من شعبة استطلاع اللواء، فيما يسود الهدوء الحذر باقي القطاعات القتالية لجبهات محور الضالع، عدا بعض التراشقات النارية المعتادة من وقت لآخر.

وتقوم الجماعة الحوثية بتحركات نشطة منذ أيام خصوصاً في القطاعات الشمالية الغربية، وتستقدم تعزيزات من أفراد ومعدات قتالية، فيما القوات المسلحة الجنوبية والمشتركة ترصد كل هذه التحركات وتستهدفها أولا بأول في أكثر من قطاع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى