مواجهتان طاحنتان بين إيطاليا وبولندا وبلجيكا وانجلترا

> روما «الأيام» أ . ف . ب :

> * تشهد المجموعتان الأولى والثانية مواجهتين طاحنتين مساء اليوم الأحد بين إيطاليا وضيفتها بولندا من جهة ،.. وبلجيكا مع انجلترا من جهة ثانية .. وذلك ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة في المستوى الأول من منافسات دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

* على ملعب مابي في ريجو إيميليا ، تحظى بولندا بأفضلية فارق النقطة عن وصيفتها إيطاليا (6) ، فيما لا تزال هولندا الثالثة (5) متمسكة بأمل تعادلهما ، كي تلتحق بالصدارة بحال فوزها على ضيفتها البوسنة والهرسك متذيلة الترتيب (2) في أمستردام .. ويتأهل إلى الدور النهائي من البطولة الحديثة ، والمقرر في أكتوبر 2021 ، أبطال المجموعات الأربع من المستوى الأول.

* وتأمل بولندا في سيناريو مثالي يضمن لها صدارة المجموعة، بحال تخطيها إيطاليا وفشل هولندا بالتغلب على البوسنة، إذ ترفع فارق الصدارة إلى أربع نقاط قبل جولة من النهاية .. وصحيح ان فريق الهداف روبرت ليفاندوفسكي يتصدر راهناً ، لكن 6 من نقاطه السبع أحرزها ضد البوسنة الأخيرة ، ما يترك الصراع الثلاثي مفتوحاً في هذه المجموعة .. وقال مدرب بولندا يرزي برزيتسيك : "تبقت لنا مباراتان صعبتان ضد إيطاليا وهولندا .. بمقدورنا الفوز بالمجموعة نظرياً .. نحتاج إلى الصبر ، في عملية بناء الفريق .. الطريق طويلة والبطولة تتطور وينبغي أن يؤدي هذا الأمر إلى تحسّن النوعية .. أعتقد أننا نملك الأساسيات الصلبة ولا يمكن لأي عاصفة أن تكسرنا".

* في المقابل، تنوي إيطاليا، الوحيدة التي لم تخسر في المجموعة ، كسر سلسلة التعادلات التي كلفتها 6 نقاط حتى الآن ، فيما اكتفى هجومها بتسجيل ثلاثة أهداف ، في أربع مباريات، في مجموعة هي الأقل نجاعة ضمن المستوى الأول .. وقال مدربها روبرتو مانشيني بعد التعادل الأخير ضد هولندا (1 - 1) : "بولندا تتقدمنا في الترتيب .. سنفوز في المباريات المقبلة ... صنعنا الكثير من الفرص للفوز في المباراة ضد هولندا، لكننا عجزنا عن ذلك .. سنفوز ضد بولندا ونتصدر المجموعة".

* وكانت مباراة الذهاب بينهما انتهت بالتعادل دون أهداف في مدينة جدانسك ضمن الجولة الثالثة.

* وفي المباراة الثانية ، تسعى هولندا التي تلقت ضربة قاسية بإصابة قلب دفاعها المميز فيرجيل فان دايك ، إلى تحقيق فوزها الأول ، في أربع مباريات ، بعد بداية واعدة ضد بولندا (1 - صفر) .. في المقابل، تسعى البوسنة لعدم التعرض لخسارة جديدة ، وبالتالي الهبوط إلى المستوى الثاني الموسم المقبل ، علماً بان المنتخبين تعادلا سلباً في مباراة الذهاب في زينيتسا.

* وفي المجموعة الثانية، تحتاج بلجيكا للمساعدة من أجل حجز بطاقة التأهل عندما تستضيف انجلترا القوية في بروكسل، وذلك بعد بداية جيدة شهدت إحرازها 9 نقاط من 12 ممكنة .. فبعد تخطيهم الدنمارك خارج أرضها (2 - صفر)، ثم سحق ايسلندا (5 - 1) ، رضخ “الشياطين الحمر” على أرض انكلترا (1 - 2) ، قبل تحقيق فوزهم الثاني على ايسلندا (2 - 1).

* وعلى ملعب كينج باور في لويفن ، تأمل بلجيكا الزاخرة في النجوم في الثأر من انكلترا وعدم فوز الدنمارك على ضيفتها أيسلندا الاخيرة دون نقاط، والتي هبطت إلى المستوى الثاني، للعبور إلى الدور النهائي .. ونجحت تشكيلة المدرب الإسباني روبرتو مارتينيس بتحقيق عشرة انتصارات متتالية رسمياً على أرضها، سجلت خلالها 46 هدفاً.

* وقال مارتينيس : "لدينا نافذتان دوليتان فقط قبل اختيار 23 لاعباً لكأس أوروبا عام 2021 .. هذه المباريات حيوية لي لمشاهدة لاعبي والحصول على معلومات عنهم".
* وفي المقابل ، دفعت انجلترا ، ثالثة الترتيب بفارق نقطتين عن بلجيكا ، ثمن خسارتها الاخيرة الصادمة ، على أرضها أمام الدنمارك ، عندما أنهكها طرد قلب دفاعها (هاري ماجواير)بعد نصف ساعة من الانطلاقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى