انتقالي شبوة يسلم وفدا إعلاميا دوليا ملفا عن انتهاكات الإخوان

> عتق «الأيام» خاص

> التقت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في شبوة أمس الأحد بالوفد الإعلامي الدولي، الذي يزور المحافظة، وسلمتهم ملفاً متكاملاً عن انتهاكات سلطات الإخوان هناك، وفق ما أفاد الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي.
وفي بداية اللقاء أعرب عبدالله المركدة، مدير الإدارة السياسية لانتقالي شبوة، عن أسفه لاستقبال الوفد خارج مقر المجلس الانتقالي الذي صادرته سلطة شبوة الموالية للإخوان منذ سيطرتها على عتق في أغسطس من العام الماضي.

انتقالي شبوة يسلم وفدا إعلاميا دوليا ملفا عن انتهاكات الإخوان
انتقالي شبوة يسلم وفدا إعلاميا دوليا ملفا عن انتهاكات الإخوان

وأكد المركدة أن مجتمع شبوة يرفض الإرهاب الذي تسعى أطراف لتوطينه داخل المحافظة بصورة مشابهة لسيناريوهات سابقة عن طريق الخطاب الديني التحريضي التكفيري بعد أن حققت قوات النخبة الشبوانية إنجازات في ملف مكافحة الإرهاب بدعم من التحالف العربي، والإمارات العربية المتحدة على وجه التحديد.

واستعرضت قيادات الانتقالي، خلال اللقاء، انتهاكات السلطات الإخوانية بحق أبناء المحافظة على مدى أكثر من عام، وسلمت الوفد الإعلامي الدولي ملفاً مدعماً بالوثائق والصور والفيديوهات والأدلة.
ومن ناحيتهم، عبر ممثلو الإعلام الدولي عن أهمية احترام الحريات والحقوق الإنسانية المختلفة ضمن قواعد ومواثيق الأمم المتحدة، مشيرين إلى أن زيارتهم جاءت للتعرف على محافظة شبوة والاطلاع على أوضاعها السياسية والأمنية والحقوقية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى