اختتام ناجح للدورة الصحفية لاتحاد الإعلام الرياضي في الضالع

> الضالع «الأيام» علي السكري :

> * أختتمت يوم أمس الأول الخميس في محافظة الضالع ، أعمال الدورة التدريبية ، التي نظمها الاتحاد اليمني للإعلام الرياضي فرع محافظة الضالع ، على مدى يومين والتي شارك فيها 20 صحفيًا رياضيًا من مختلف مديريات المحافظة .. وفي ختام الدورة أكد الأخ وكيل أول محافظة الضالع (نبيل العفيف) على أهمية تطوير الإعلام والإعلاميين ، للنهوض بأدائهم لمواكبة متطلبات المرحلة الراهنة ، خصوصاً في المجال الرياضي ، وليعبروا عن قضايا الشباب ، وتطلعاتهم على نحو إيجابي وبناء ، مؤكداً إستعداد السلطة المحلية في المحافظة للمساندة ودعم كل ما من شأنه النهوض بالإعلام الرياضي.

* من جانبه .. أكد الأخ غسان غزة مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة على أهمية قيام مثل هذه الدورات التدريبية في إيجاد صحفيين متخصصين ومحترفين وذلك لحاجة المحافظة الماسة لهم .. منوهاً إلى أن الدورة جاءت بالتزامن مع الفعاليات والنشاطات الشبابية والرياضية ، التي ينفذها مكتب الشباب والرياضة في محافظة الضالع، مشدداً على ضرورة تكثيف مثل هذه الدورات التدريبية لافتقار المحافظة إلى الكادر الإعلامي المتخصص.

* كما أوضح الأخ وضاح الأحمدي رئيس فرع اتحاد الإعلام الرياضي في الضالع ، أن الدورة هدفت إلى إكساب المتدربين، المهارات اللازمة لكتابة وإعداد كافة الفنون الصحفية الرياضية والتصوير الرقمي .. منوهاً إلى أن هذه الدورة تأتي تنفيذاً لخطة الاتحاد الرامية إلى النهوض بالعمل الإعلامي الرياضي في المحافظة ، والإرتقاء به وتطويره وإيجاد صحافة مهنية تلتزم بمعايير وضوابط العمل الصحفي والإعلامي.

* إلى ذلك .. قال الخبير الإعلامي الأستاذ محمد علي محسن مدرب ومحاضر الدورة أن المتدربين تلقوا في اليوم الأول للدورة تدريباً مكثفاً تركز حول كيفية كتابة وتحرير الأخبار والتقارير والتحقيقات الصحفية الرياضية في كافة وسائل الإعلام، فيما تلقوا في اليوم الثاني تدريبات مماثلة حول فنون التصوير الصحفي الفوتوغرافي والفيديو ، من خلال المدرب والإعلامي الكبير حارس مرمى نادي التلال الأسبق والمصور الحالي المبدع ورئيس القسم الرياضي في صحيفة "الأيام" مختارمحمد محسن والزميل شائف محمد الحدي.

* وفي ختام فعاليات الدورة والتي حضرها الإخوة : مدير عام مكتب الثقافة الأستاذ علي محسن سنان ومدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة رائد علي شائف ، والمدرب الرياضي المعروف خليل العلوي، تم تسليم المشاركين والمدربين في الدورة شهادات تقديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى