أمن لحج يكشف اعترافات عصابة مخدرات تمولها صنعاء لاستهداف الجنوب

> الحوطة «الأيام» خاص

> أصدر المكتب الإعلامي لأمن لحج أمس الجمعة بياناً تضمن نشر جزء من نتائج التحقيقات مع عصابة الإتجار والترويج للمخدرات التي تضم نساء أفريقيات، وآخرين من أبناء محافظة حجة الشمالية، حيث كشفوا في اعترافاتهم مجيئهم إلى عدن لبيع وتهريب المخدرات وتسويقها في عموم مناطق الجنوب بقصد نشر هذه السموم الخطيرة في العاصمة عدن بشكل رئيسي.

وكانت قوة من مكافحة الإرهاب قد ألقت القبض على هذه العصابة في مداهمات متفرقة قبل أيام.

وكشف البيان أن التحقيقات الأولية بينت أن من بين أفراد العصابة متهمين من أبناء محافظة حجة، والأول يدعى (م، أ، ب)، والثاني (ح، س، ش) كان قد ألقي القبض عليهما في نقطة الرباط شمال العاصمة عدن ومعهم امرأة، بينما كانوا على متن سيارة خاصة، وعند وصولهم إلى نقطة الرباط بلحج تم الاشتباه بهم وأوقفوا للتفتيش الدقيق، والذي أدى إلى كشف وجود آثار حشيش داخل السيارة بشكل مخفي ومحترف.

أفراد عصابة المخدرات
أفراد عصابة المخدرات

وأضاف البيان: "أفراد هذه العصابة اعترفوا خلال التحقيق معم بأن هذه السيارة خاصة لتهريب الحشيش، ونقله من محافظة المهرة إلى صنعاء والعكس، مروراً بطرق مختلفة".

وسرد بيان أمن لحج معلومات أشار فيها إلى أن التحقيقات تكشف أن "المتهمين أعضاء في خلية تهريب وإتجار بالمخدرات بأنواعها المختلفة، وأنها تدار من قبل تاجر كبير يدعى (ط، ل، خ)، ولديه عشرات السيارات المختلفة تقوم بتهريب الحشيش من المهرة إلى صنعاء وإلى مناطق مختلفة من البلاد عبر مهربين محترفين".

وأشار إلى أن من ضمن العصابة التي ألقي القبض عليها نساء من القرن الأفريقي "صوماليات" قد أدلوا أيضاً باعترافات تكشف علاقتهم بشبكات تجار وموزعي المخدرات من صنعاء، ويتم نقلها وبيعها إلى عدن كمركز ومحطة تسويق إلى باقي مناطق الجنوب وغيرها، بحسب ما جاء بالبيان.

وقال البيان إن خلال الإدلاء باعترافات المتهمة الأولى وتدعى (ن، ع، م 28 عاماً)، وتسكن في منطقة البساتين بعدن قالت: "إنها تبيع حبوباً مخدرة عبر موزعين كبار، منهم امرأة تدعى سعيدة وآخر يدعى حسين الحاج ومحمد يوسف (بجديو)، وهؤلاء موردون للمخدرات بأنواعها المختلفة من صنعاء إلى العاصمة عدن"، وتضيف (ن، ع، م) بأنها تمارس بيع الحبوب المخدرة منذ سنتين في العاصمة عدن، حيث تصل قيمة الشريط الواحد للحبوب المخدرة إلى 10000 ألف ريال يمني.

كما أظهرت اعترافات متهمة أخرى تدعى (م، ح، ق) 27 عاماً، وألقي القبض عليها في عدن متلبسة ببيع الحبوب المخدرة بأنها تمارس هذا النشاط منذ خمس سنوات عبر موزعين لها في عدن، طبقاً لما ورد في البيان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى