عدن تشهد مهرجاناً رياضياً وترفيهياً بمناسبة اليوم العالمي للطفل

> عدن «الأيام» خاص :

> * نظمت وزارة الشباب والرياضة ، بالشراكة مع منظمة رعاية الطفولة التابعة للأمم المتحدة (يونيسيف)، عصر أمس الجمعة عدداً من الفعاليات المكرسة للإحتفال باليوم العالمي للطفل الذي يصادف الـ (20) من نوفمبر من كل عام .. حيث شهدت العاصمة المؤقتة عدن ، ومدينتا تعز وشبام حضرموت إقامة تلك الفعاليات تحت شعار (لكل طفل الحق في اللعب) برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ عدن أحمد حامد لملس ومحافظ تعز نبيل شمسان ومحافظ حضرموت سالمين فرج البحسني مباريات رياضية وفعاليات أخرى بالمناسبة جرت على ملاعب (فن سيتي) بكريتر عدن .. كما أقيمت مباراة استعراضية في كرة القدم جمعت قدامى نجوم كرة القدم اليمنية، وعدد من الأطفال ، كما شهد مغرب يوم أمس الجمعة إنارة قلعة صيرة بالألوان ، التي ترمز للطفولة ، بالتزامن مع إنارة واجهات مدينة شبام التاريخية في وادي حضرموت ، وقلعة القاهرة في محافظة تعز .. علماً أنه بسبب جائحة كورونا ، إقتصرت مظاهر الاحتفال هذا العام ، على إنارة مجموعة من أبرز المعالم التاريخية حول العالم، وتنظيم الفعاليات محدودة المشاركة والتي تتماشى مع إجراءات السلامة والمحافظة على التباعد.

* وفي المباراة الكروية الإحتفالية التي أقيمت أمس على ملاعب (فن سيتي) أيضاً والتي شارك فيها النجوم : شرف محفوظ ، عبد الجبار عباس ، نصر مقطري ،محمد حسن عبد الله ، عبد الرحمن الديدي ، عبد الكريم الشرجبي ، خالد هيثم ، جمال سندو ، وفي عبد الله ، إبراهيم عبد الرحمن ، جميل مقطري ، حلمي محفوظ ، عمر البارك ، محمد حمادة ، عامر الكيلة ، هاني عبدالكريم ، وعلي الكيلة تم تقديم فواصل مهارية كروية رائعة ولمحات جمالية ذكرت الحاضرين بكرة الزمن الكروي الجميل ، والتي تناغمت مع حماس المواهب الصغيرة التي احتفت بيومها العالمي .. والجدير بالذكر أن المهرجان شهد أيضاً كرنفالاً طفولياً تزينت خلاله الأجواء بالبالونات الملونة ، تعبيراً عن سعادة الأطفال بالمشاركة والاهتمام الذي نالوه في عيدهم العالمي.

* حضر الفعالية د . عزام خليفة وكيل وزارة الشباب والرياضة ، وتشارلز نوزوكي مدير مكتب (اليونسيف) بعدن ، و نعمان شاهر مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن ، و وجدان الشعيبي مدير مكتب وزير الشباب والرياضة ، وفرحان المنتصر مدير عام الإعلام بوزارة الشباب والرياضة المنسق العام للفعالية ، وعدد آخر من قيادات العمل الرياضي ، وجمع من المتابعين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى