بدء استقبال طلبات الحصول على قطع أرض سكنية بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> بدأت السلطة المحلية بمديرية الحوطة أمس السبت استقبال العشرات من الشباب الطالبي الحصول على قطع أرض سكنية، كان المحافظ التركي قد أعلن تخصيصها الأسبوع قبل الماضي.

وقامت لجنة مكونة من عضوي الهيئة الإدارية لمحلي الحوطة مركز محافظة لحج علي الزيدي، وصلاح سالم، وممثل عن مكتب الشباب والرياضة سمير عبد السلام، بصرف استمارات حصر المعلومات الأولية للمستفيدين من الفئات الشبابية المستحقة للأراضي السكنية، التي تزخر بها المحافظة، وتتعرض باستمرار لاعتداءات نافذين، ومراكز قوى منذ سنوات.

اصطفاف عشرات الشباب لتقديم طلبات الحصول على قطع أرض سكنية بلحج
اصطفاف عشرات الشباب لتقديم طلبات الحصول على قطع أرض سكنية بلحج

وقال مسؤول في اللجنة أن عملية صرف الاستمارات واستقبال الطلبات ستستمر أسبوعا واحدا تجري بعدها عملية فرز المستحقين وفقا للشروط والآلية التي وضعتها قيادة المحافظة للمستهدفين.

وشاهد مراسل «الأيام» اصطفاف عشرات الشباب في المدرسة المحسنية بوسط المدينة لتقديم طلباتهم منذ الصباح الباكر للجنة للحصول على قطعه أرض.

أثناء استقبال طلبات الحصول على قطع أرض سكنية بلحج
أثناء استقبال طلبات الحصول على قطع أرض سكنية بلحج

لكن هذه الخطوة لم تلقَ ترحيبا مجتمعيا واسعا، بل على العكس لاقت تشكيك البعض، فقد علق الإعلامي نبيه عطاء مدير وكالة أنباء سبأ بلحج على عملية صرف الأراضي قائلا إن الشباب لن يستفيدوا من قطع الأرض المصروفة لهم، ولن يستطيعوا بناءها لسبب بسيط، هو أنهم ليس لديهم أي مصادر تمويل.

وكان محافظ لحج قد أعلن تخصيص مساحة بحوالي 7 آلاف قطعة سكنية بمديريتي الحوطة وتبن للشباب من فئات أبناء الشهداء والجرحى والمبدعين علميا ورياضيا على المستوى الوطني والدولي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى