عادوا وعادت عدن صفراً

> ما في مشكلة حتى وان كانت بريطانيا غائبة طالمأ والمجتمع العدني عاد ليتشكل بمراحله االاولى وطوائف سكانه الأُول الشُعث الغُبر وكما يقولون اشقاءنا الشوام الذهن بالعتاقة والذنب مش ذنبنا لكن كما قال رسولنا الاكرم توالموا ذئاب القصعة على عدن من شرقها والغرب ومن ضواحيها عموما وحولها من الاقرب فالاقرب ودول الجوار ليتأروا على حقدهم الاقدم من الاشقاء قريبهم والابعد والمجاور، وعدن قد لمتنا جميعا واسكنتنا وامنتنا ولكن الحقد حقد فزادت لكرمها في انفسهم حقدا وانتقاما ومع ذلك لن يضر السماء نباح الكلاب.

العالم يتقدم بما انتهوا الآخرون وعدن تعود الان ومن جديد تتقدم لكن بما بدأوا به الاخرون وقد كانت الرائدة في القطر والاقليم بل على كثير من دول العالم الم يكن ميناءُها الثالث بعد ليفربول ونيويورك في العالم!! وهذا ما حرك ضدها وضد من سكنتهم ضغائن وحقد المغول والتتار هذا الامر ليس مستغربا فقد احرقوها الرومان والبرتغاليون والاتراك من قبل وبريطانيا غزتها واستعمرتها ونهضت بها مما اثار احقاد الماضي وموالي رخاص الاتباع!!

كما تكونون يولى عليكم... ...واعمالكم عُمالكم... لعل نحن وساكنيها ومن تعاقب عليها السبب!! عاملتهم باحسان وحنان كام عاملوها بنكران اغذقت عليهم بالمسكن بالامن والامان بالماكل والمشرب علمتهم يكونون اوادم كيف يلبسون احلى الانسجة وارقها من حرير واستبرق ولكن عادت النفس للبدء الاول ولهذا وبعد عن كانت عدن السباقة في البريد والكهرباء والمياه وشبكات المجاري واليات رفع القمامة نعود من جديد ثانية لرفعها بجواري الدرجات وعوَدُوا عدن كما عادوا للاصل.. وعدن ستكنسهم جميعا كما اعتادت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى