6 فرق تتطلع لحسم التأهل مع عودة دوري أبطال أوروبا

> برلين «الأيام» متابعات :

> * تتطلع أندية بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي وتشيلسي وليفربول وإشبيلية وبرشلونة ، لضمان التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ، قبل جولتين ، على انتهاء دور المجموعات الذي يعود غداً الثلاثاء في الجولة الرابعة .. وفي المقابل تسعى فرق أخرى مثل ريال مدريد وإنتر ميلان اللذان سيتواجهان هذه الجولة ، للبقاء في البطولة ، والتأهل لدور الـ 16 ، كحال وصيف النسخة الماضية باريس سان جيرمان.

* ويحل ريال مدريد ضيفا على إنتر ميلان بعد غد الأربعاء في ملعب "سان سيرو" في مواجهة حاسمة للفريقين ، فالإنتر لم يفز حتى الآن ، وحقق تعادلين، وهزيمة أمام الريال نفسه في إسبانيا ويتذيل المجموعة الثانية بنقطتين .. أما الريال فانتصاره الوحيد كان أمام الإنتر ، فيما خسر أمام شاختار دونيتسك ، وتعادل مع بوروسيا مونشنجلادباخ متصدر المجموعة بخمس نقاط بفارق نقطة أمام الميرينجي الوصيف بفارق الأهداف أمام الفريق الأوكراني الثالث، ويغيب عن مواجهة الإنتر قائد الريال (سيرجيو راموس) للإصابة ، فيما يستعيد الإنتر (روميلو لوكاكو) عقب تعافيه من الإصابة.

* ويستقبل باريس سان جيرمان غداً الثلاثاء لايبزيج الألماني وصيف المجموعة الثامنة ، الذي يتقدم على نادي العاصمة الفرنسية الثالث بثلاث نقاط ، أما متصدر المجموعة بست نقاط أيضاً لكن بفارق الأهداف أمام الفريق الألماني مانشستر يونايتد فيستقبل في نفس اليوم متذيل المجموعة إسطنبول بشاك شهير، الذي فجر مفاجأة الجولة الماضية بتغلبه على "الشياطين الحمر" في تركيا.

* ومن ناحية أخرى، يحل برشلونة ، الذي حقق العلامة الكاملة حتى الآن ويتصدر المجموعة السابعة بتسع نقاط ، ضيفاً غداً الثلاثاء على دينامو كييف بعد هزيمته السبت في الليجا أمام أتلتيكو مدريد .. وانتصار برشلونة يعني تأهله لثمن النهائي ، كما أن التعادل قد يعني نفس الشيء في حال تغلب يوفنتوس وصيف المجموعة بست نقاط، على فرينكفاروزي المجري في تورينو، إذ ستكون فرص دينامو والفريق المجري قد نفدت حيث يحتل الأول المركز الثالث حاليا بنقطة بفارق الأهداف أمام المتذيل.

* وفي إمكان إشبيلية وتشيلسي حسم تأهلهما لدور الـ 16 في الجولة المقبلة وسيتبقى فقط تحديد أي منهما سيتأهل من صدارة ووصافة المجموعة الخامسة، ويحتل تشيلسي حالياً صدارة المجموعة بسبع نقاط بفارق الأهداف أمام إشبيلية الوصيف ، ويحل الفريق الإنجليزي ضيفاً على رين الفرنسي ثالث المجموعة ، بنقطة غداً الثلاثاء ، فيما يحل إشبيلية ضيفاً في نفس اليوم على كراسنودار الروسي متذيل المجموعة بفارق الأهداف خلف رين.

* أما حامل اللقب بايرن ميونيخ الذي انتصر في الجولات الثلاث الماضية ويتصدر المجموعة الأولى بتسع نقاط فيستقبل بعد غد الأربعاء رد بول سالزبورج النمساوي متذيل المجموعة بنقطة ، وفي حال فوزه سيضمن التأهل لثمن النهائي .. وأتلتيكو مدريد وصيف المجموعة ، بأربع نقاط ، قد يقترب من التأهل لدور الـ 16 ، في حال فوزه على ضيفه لوكوموتيف موسكو بعد غد الأربعاء.

* ويحل مانشستر سيتي متصدر المجموعة الثالثة بتسع نقاط ضيفاً بعد غد الأربعاء على أوليمبياكوس اليوناني ، الثالث بثلاث نقاط ، وانتصاره سيضمن له التأهل لثمن النهائي .. ومن ناحيته، يحل في نفس اليوم بورتو وصيف المجموعة بست نقاط ضيفا على أوليمبيك مارسيليا المتذيل بلا رصيد.
* وفي المجموعة الرابعة ، يستقبل المتصدر بتسع نقاط ليفربول فريق أتالانتا الإيطالي بعد غد الأربعاء وانتصاره يضمن له التأهل .. أما أياكس أمستردام وصيف المجموعة بأربع نقاط فيستقبل بعد غد الأربعاء أيضا ميتلاند الدنماركي متذيل المجموعة بلا رصيد.

* هذا وتعد المجموعة السادسة بلا معالم واضحة حتى الآن حيث يتصدرها بوروسيا دورتموند بست نقاط متقدماً بنقطة عن لاتسيو الإيطالي الوصيف والذي يتفوق بدوره بنقطة أيضاً على كلوب بروج البلجيكي، فيما يتذيل المجموعة زينيت سان بطرسبرج الروسي بنقطة.
* وفي الجولة المقبلة يستقبل دورتموند غداً الثلاثاء كلوب بورج، بينما يحل زينيت ضيفاً على لاتسيو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى