محاكمة أفراد شرطة بتعز بتهم اختلاس وتبديد ذخيرة

> تعز «الأيام» خاص

> عقد صباح أمس بمبنى الإدارة العامة لشرطة محافظة تعز المجلس التأديبي برئاسة نائب المدير العام لشرطة المحافظة رئيس المجلس التأديبي العقيد أنيس الشميري، وذلك لمحاكمة 3 من أفراد الأمن في القضية رقم (1) للعام 2020م، المتضمنة إخلالهم بمهامهم الأمنية، واختلاس وتبديد ذخيرة كانت عهدة لديهم، والتصرف بها دون توجيهات من قيادة الحملة الأمنية، وإخفائها عن قيادة الحملة، والتحجُج بإطلاقها في أثناء أدائهم لإحدى المهام الأمنية.

وافتتحت الجلسة للنظر في القضية الأولى من العام الحالي 2020م باستدعاء المتهمين في قضية تبديد الذخيرة، وهم المتهم الأول جندي (ل. د. ن) والمتهم الثاني جندي(ب. م. ص) والمتهم الثالث الجندي (م. ف. ا)

وأكد العقيد أنيس على أهمية انعقاد جلسات المجلس التأديبي التي تهدف لضبط الاختلالات الأمنية والتجاوزات والمخالفات التي تحصل من بعض منتسبي شرطة المحافظة، وتفعيل مبدأ العقاب إزاء كل المخالفات، واتخاذ القرارات الصارمة بحق المتهمين.

وقرر المجلس عقب استكمال إجراءات التحقيق والاستماع للمتهمين في الجلسة الأولى والثانية والجلسة الثالثة التي عقدت صباح أمس بموجب القانون رقم (15) لسنة 2000م بشأن هيئة الشرطة واللائحة التنفيذية لهيئة الشرطة، قرر المجلس التأديبي:
  1. حبس المتهم الأول مدة 3 أشهر مع إلزامه بتسليم ثمن صفيحة ذخيرة آلي كلاشينكوف وثمن نصف صفيحة دوشكا (7/12).
  2. حبس المتهم الثاني مدة شهر مع إلزامه بتسليم ثمن نصف صفيحة ذخيرة دوشكا (7/12).
  3. يحرر إنذار كتابي للمتهم الثالث.
  4. يخصم ثمن الذخائر الواردة في البند (2.1) من مرتباتهما، وعلى إدارتي شؤون الأفراد والمالية التنفيذ وتوريد الذخائر رسميا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى