انفجار يستهدف ناقلة شحن يونانية راسية بميناء سعودي قرب اليمن

> الرياض/ دبي «الأيام» رويترز/إ ب

> أفاد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن في بيان أمس الأربعاء أن سفينة تجارية تعرضت لأضرار طفيفة نتيجة إصابتها بشظايا خلال هجوم إرهابي جرى إحباطه.

وكانت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري قالت وفي وقت سابق إن ناقلة تشغلها اليونان أُصيبت بلغم في مرفأ سعودي بالبحر الأحمر شمالي الحدود اليمنية مباشرة، الأمر الذي ألحق أضرارا بهيكلها.

وأكد مصدر في شركة تي.إم.إس تانكرز للشحن، التي تتخذ من أثينا مقرا لها، أمس وقوع انفجار بإحدى ناقلات أسطولها أثناء وجودها في مرفأ في السعودية، لكنه قال إن التحقيق لا يزال جاريا لمعرفة سببه.

وصرح المصدر لرويترز بأن الانفجار لم يسفر عن إصابات أو أي تسرب للنفط.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤولين إن لغمًا انفجر بناقلة نفط قبالة ساحل المملكة العربية السعودية في البحر الأحمر بالقرب من اليمن، وألحق أضرارًا فيها، في أحدث عملية تستهدف المملكة.

ووقع الانفجار في ساعة مبكرة من صباح أمس واستهدف ناقلة النفط إم تي أغراري التي ترفع العلم المالطي وتديرها اليونان بالقرب من مرفأ الشقيق بالمملكة العربية السعودية.

وقال بيان من مشغلي شركة أغراري "تعرضت سفينتهم لهجوم من مصدر غير معروف". وأضافت "أصيبت السفينة أغراري على ارتفاع متر واحد فوق خط الماء وتعرضت لثقب في البدن. تم التأكيد على أن الطاقم بخير ولم تقع إصابات".

وقالت الشركة إن السفينة كانت لا تزال تطفو قبالة الساحل وكان مسؤولون سعوديون على متنها.

وأبلغت شركة الأمن البريطانية (أمبري) عن الانفجار ونسبته إلى لغم.

وقالت إن سفينة أغراري كانت تحمل شحنة من روتردام بهولندا، تم تفريغها في محطة توليد الكهرباء البخارية في ميناء الشقيق السعودي.

ويأتي الانفجار بعد الهجوم بصاروخ كروز أطلقه المتمردون الحوثيون في اليمن على منشأة نفطية في جدة بالمملكة العربية السعودية.

وكان التحالف أعلن أمس الأول الثلاثاء أنه أزال ودمر خمسة ألغام بحرية إيرانية الصنع زرعها الحوثيون في جنوب البحر الأحمر.

ولم يرد الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية، وهو المسؤول عن تسيير الممرات المائية في الشرق الأوسط، على الفور على طلب للتعليق. ويعتبر البحر الأحمر ممر شحن حيوي لكل من الشحنات وإمدادات الطاقة العالمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى