السعودية أبلغت اتحاد الكرة الإسباني رسميا بعدم استضافة "السوبر الإسباني"

> ذكرت صحيفة ”آس“ الإسبانية أن السلطات في المملكة العربية السعودية أبلغت الاتحاد الإسباني لكرة القدم بعدم احتضانها كأس السوبر الإسباني المقرر ما بين 13 و17 يناير المقبل.

ودفع القرار لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، للبحث عن ملاعب في إسبانيا تستضيف المسابقة مع المحافظة على نفس التواريخ.

واجتمع رئيس الاتحاد الإسباني مع الكاتب العام للمجلس الأعلى للرياضة في إقليم الأندلس واتفقا على أن يحتضن ملعب ”لاكارتوخا“ نهائي كأس السوبر الإسباني المقرر يوم 17 يناير.

كما أوضحت إذاعة ”كادينا سير“، أن ”المملكة العربية السعودية تعتبر أن استضافة السوبر الإسباني في ظل عدم وجود جماهير ستكون أمرا خاسرا، لذلك من المستبعد أن يستضيفوا البطولة هذا الموسم“.

وما زال الاتحاد الإسباني يبحث عبر مفاوضات مع عدة أقاليم عن ملاعب لاحتضان مباراتي نصف النهائي المقررتين يومي 13 و14 يناير المقبل.

ومن المحتمل، بحسب صحيفة ”آس“، أن يحتضن إقليم الأندلس اللقاءين في ملعبي مالاغا وقرطبة.

وأدى انتشار فيروس كورونا وتأثيره على المنافسات الرياضية التي أدت لغياب الجماهير لقرار المملكة العربية السعودية إلغاء احتضانها للنسخة الحالية من كأس السوبر الإسباني لكونها لن تكون مجدية اقتصاديا.

ووقع الاتحاد الإسباني لكرة القدم اتفاقا مع المملكة العربية السعودية لاحتضان كأس السوبر الإسباني لمدة 3 سنوات مقابل 120 مليون يورو، وأجريت نسخة 2020 وفاز باللقب ريال مدريد.

وسيشارك في نسخة 2021 كل من ريال مدريد وبرشلونة، أول وثاني الدوري الإسباني للموسم الماضي، وريال سوسيداد وأتلتيك بلباو، طرفي نهائي كأس ملك إسبانيا، الذي لم يجر بعد.

وفاز ريال مدريد بالنسخة الماضية التي كانت تضم أتلتيكو مدريد وبرشلونة وفالنسيا، والتي أقيمت في المملكة العربية السعودية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى