مأمور الحوطة: سنغلق الأفران غير الملتزمة بسعر الروتي

> الحوطة «الأيام» خاص

> أكد مأمور مديرية الحوطة أنيس العجيلي على اتخاذ الإجراءات القانونية وإغلاق محلات الأفران غير الملتزمة بسعر الروتي، موضحا أنه خلال نزول مفاجئ على أفران المدينة أمس، بناء على شكاوى مواطنين وتوجيهات المحافظ وبالتنسيق مع مكتب الصناعة، تفاجأ برفع الأفران أسعار الروتي إلى 30 ريالا للقرص الواحد.

ودعا العجيلي الأفران إلى الالتزام بالسعر السابق للروتي، مشيرا إلى أن ارتفاع سعر الدقيق لا يعطي الحق لمالكي الأفران برفع التسعيرة على المواطنين، كاشفا عن اتخاذ السلطة المحلية بالتنسيق مع الجهات المختصة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، والتي سوف تصل إلى إغلاق تلك الأفران في حال استمرارها بالمخالفة وإحالته للجهات المختصة.

مأمور الحوطة: سنغلق الأفران غير الملتزمة بسعر الروتي
مأمور الحوطة: سنغلق الأفران غير الملتزمة بسعر الروتي

هذا وعلمت «الأيام» أن عددا من الأفران أغلقت أبوابها، احتجاجا على فرض السلطة المحلية للبيع بالسعر السابق وعدم رفع التسعيرة للقرص الروتي.

وكانت عدة أفران بلحج قد أعلنت أمس الأول رفع أسعار الروتي إلى 30 ريالا للقرص الواحد بمعدل ثلاثة أقراص بمائة ريال، في خطوة تضاعف من معاناة المواطنين جراء الارتفاع المتواصل للأسعار في المناطق المحررة.

وقال ملاك الأفران إن قرار رفعهم لسعر الروتي جاء عقب الارتفاع في أسعار الدقيق الخاصة بالأفران التي وصلت إلى 17500 ريال، إضافة إلى العديد من المواد الداخلة في صناعة الروتي وارتفاع أجرة العامل، مشيرين إلى أن رفعهم الأسعار جاء لمجابهة هذه الارتفاعات التي تشهدها الأسواق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى