مهرجان كرنفالي بهيج في ختام البطولات المدرسية للفتيات بعدن

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> * نظمت رياضة اتحاد المرأة وإدارة الأنشطة المدرسية صباح أمس الأربعاء في ساحة (ثانوية باكثير للطالبات بكريتر عدن) الحفل الختامي والتكريمي للطالبات الفائزات في البطولات الرياضية المدرسية للفتيات بمدارس عدن في ألعاب الكرة الطائرة والطاولة والشطرنج وألعاب القوى (الساحة والميدان) والذي أقيم برعاية الأخوين : نائف البكري وزير الشباب والرياضة وأحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن تحت إشراف مكتب التربية والتعليم بالشراكة مع مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة في الفترة ما بين 22 و 30 نوفمبر بمشاركة منتخبات طالبات مديريات مدارس عدن في كل من : صيرة وخورمكسر والمعلا والتواهي والبريقة والشيخ عثمان ودار سعد والمنصورة ، حيث تنافسن في ألعاب القوى والشطرنج والكرة الطائرة وكرة الطاولة على مدى الأيام السابقة التي شهدت تقديم بعض اللمحات الفنية ، وأفرزت بعض المواهب التي تحتاج إلى اهتمام وصقل في مختلف الألعاب .. وقد انطلقت في أجواء فرائحية فعاليات المهرجان التكريمي والكرنفالي البهيج ، الذي تخللته العديد من الفقرات الكرنفالية والخطابية والفنية بمشاركة طالبات مدرسة البيحاني وزهرات رياض الصهاريج اللاتي قدمن بعض الوصلات الفنية والرقصات الشعبية ومقتطفات من التراث اليمني ، والتي نالت إعجاب واستحسان الحاضرين.

* وفي نهاية الكرنفال تم تكريم المنتخبات التي أحرزت المراكز الثلاثة الأولى في الألعاب المذكورة أعلاه ، وكذا بطلات بطولات الشطرنج والكرة الطائرة وألعاب القوى وكرة الطاولة بالكؤوس والميداليات الملونة، حيث تم تكريم فريق منتخب طالبات مديرية صيرة للكرة الطائرة ، وفريق طالبات منتخب مديرية الشيخ عثمان الحائز على المركز الثاني ، وكذا طالبات منتخب مديرية المنصورة اللاتي أحرزن المركز الثالث ، كما تم أيضاً تكريم منتخب طالبات مديرية صيرة بطل بطولة كرة الطاولة ، وطالبات مديرية دار سعد الحائزات على المركز الثاني ، والمنصورة ثالثاً .. كما كُرمت طالبات منتخب مديرية الشيخ عثمان الحائزات على المركز الأول في بطولة الشطرنج ، وطالبات منتخب مديرية التواهي اللاتي أحرزن المركز الثاني ، ومنتخب طالبات مديرية دار سعد اللاتي أحرزن المركز الثالث .. فيما حققت طالبات مديرية دار سعد بطولة ألعاب القوى حيث جئن في المركز الأول ، وطالبات منتخب مديرية التواهي في المركز الثاني ، وطالبات منتخب مديرية المنصورة في المركز الثالث.

* حضر فعاليات المهرجان الختامي د . عزام خليفة وكيل وزارة الشباب والرياضة وأيمن النواصري وكيل وزارة الإعلام والمهندس نعمان شاهر مدير عام مكتب الشباب والرياضة ود . محمد الرقيبي مدير عام مكتب التربية والتعليم بعدن ونوال وارس رئيس اتحاد رياضة المرأة ونبيل عبد المجيد رئيس شعبة التعليم بمكتب التربية والتعليم بعدن ونبيل النينو مدير الأنشطة بمكتب الشباب والرياضة بعدن ، وانتصار السقاف مديرة ثانوية باكثير بكريتر ، وعدد من الشخصيات التربوية والرياضية وأولياء أمور الطالبات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى