حراسة مشددة على مقبرة القطيع بعد ضبط قبارين يستخرجون الجثث «صورة»

> عدن «الأيام» خاص

>  شاهد أهالي مديرية صيرة، محافظة عدن، هياكل عظمية لموتى في مقبرة القطيع، بعد أن وجدها رجال أمن بالصدفة مرمية بين الشجر في محاولة لإخفائها.

وأفاد شهود عيان أن الهياكل كانت ملفوفة بقماش أبيض، ومن الواضح أنه تم نبش قبور واستبدال جثث بأخرى، وأضافوا أنها ليست المرة الأولى التي توجد فيها عظام تم إخراجها من مراقدها من قِبل القبارين، إلا أنها المرة الأولى التي ترى فيها الجثث وهي في حالة شبه مكتملة للهيكل العظمي.

وأثارت الحادثة الهلع في قلوب أهالي المنطقة، حيث هرع الناس إلى المقبرة ليتفقدوا قبور ذويهم هل ما زالت في مكانها أم تم نبشها واستبدالها بغيرها.

«الأيام» تواصلت مع مدير مديرية صيرة إبراهيم منيعم، للتحقق بخصوص الموضوع، وبدوره أكد منيعم أنه تم إغلاق باب المقبرة من الساعة 7 مساء حتى 6 صباحا، وتشديد الحراسة عليها.

مقبرة القطيع - كريتر
مقبرة القطيع - كريتر

وصرح أنه تم القبض على 5 قبارين، وإيداعهم سجن شرطة كريتر، للتحقيق معهم، وتبين تورط اثنين منهم في الجريمة وسيتم إحالتهما للنيابة.

وأضاف أن بعض ذوي الموتى يرغبون في دفن موتاهم بقرب أهاليهم مثل الأب أو الأم أو الزوجة، وبعد دفع مبلغ نقدي يقوم القبار وبشكل منافٍ للدين والأخلاق بنبش القبر، واستبداله بآخر.

وطمأن منيعم أهالي صيرة أنه تم استدعاء أفراد من قوات حماية المنشآت لتأمين المقبرة ومنع متعاطي القات من الجلوس فيها، إضافة إلى حل مشكلة طفح المجاري إلى داخل المقبرة، وتشغيل أعمدة الإنارة بدعم من فاعل خير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى