ثورة جياع تتبلور في لحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
مواطنون بلحج يضرمون النار ويقطعون الطرقات احتجاجا على الغلاء
أقدم مواطنون غاضبون من ارتفاع أسعار المواد الغذائية جراء انهيار العملة الوطنية على إحراق الإطارات وقطع الطرقات الرئيسية لفترة وسط مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج أمس الأول الخميس.

وخرج عشرات المواطنين إلى الشارع الرئيس بمدينة الحوطة احتجاجا وتنديدا بالوضع الاقتصادي الصعب الذي بات يدفعهم نحو المجاعة بحسب تعبير المحتجين.

ويظهر هذا الاحتجاج إحدى صور الأزمة الاقتصادية والمعيشية التي تتبلور بثورة جياع مرتقبة، أصبحت تحيط بالمواطن في سائر المحافظات المحررة الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، وزاد من تفاقمها الانهيار المستمر لأسعار العملات الأجنبية أمام العملة المحلية التي تسببت في عجز المواطنين عن شراء ما يكفيهم من المواد الغذائية الأساسية.

محتجون يحرقون الإطارات ويقطعون الطرقات الرئيسية
محتجون يحرقون الإطارات ويقطعون الطرقات الرئيسية

وقال عدد من المحتجين إنهم يعانون جراء الارتفاع الكبير في أسعار السلع الغذائية، فمرتباتهم الشهرية لن تسد احتياجاتهم في شراء المواد الغذائية التي تصاعدت بشكل متسارع؛ لتصل لمستويات قياسية، فيما انخفضت قيمة الراتب بسبب العملة، وهو ما يدفع إلى ارتفاع قيمة السلع والخدمات جراء ذلك.

إلى ذلك دعا عدد من الناشطين أبناء الحوطة وتبن وكافة منظمات المجتمع المدني للتظاهرة السلمية غدا الأحد احتجاجا على ارتفاع الأسعار وعدم صرف مستحقات رواتب الجيش والتلاعب بالعملة.

وقال المنظمون للتظاهرة أن دعوة التظاهر هدفها التصدي للظلم بكافة أنواعه جراء ما يحدث في المحافظات الجنوبية، داعين كافة شرائح المجتمع للمشاركة في هذه التظاهرة الشعبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى