مطالبات بمحاسبة المتورطين بمحاولة اغتيال رئيس جامعة تعز

> تعز «الأيام»

> تظاهر المئات من طلاب وأكاديمي جامعة تعز أمس الأحد، للمطالبة بسرعة إلقاء القبض على مرتكبي حادثة محاولة اغتيال رئيس الجامعة د. محمد الشعيبي التي أدت إلى مقتل مرافقه الشخصي قبل عامين.
وندد المتظاهرون بتهاون الأجهزة الأمنية في المحافظة بالقبض على الجناة، مطالبين بسرعة تنفيذ الأوامر القضائية بإرسال الجناة والمقبوض عليهم إلى النيابة الجزائية في العاصمة المؤقتة عدن.

وجاءت التظاهرة بالتزامن مع الذكرى الثانية لما قيل إنها محاولة اغتيال رئيس جامعة تعز د. محمد الشعيبي ومقتل مرافقه موفق الشميري برصاص مسلحين، بينهم مالك إحدى العمارات المؤجرة للجامعة.
وأواخر نوفمبر 2018 تعرضت سيارة رئيس جامعة في منطقة وادي القاضي وسط مدينة تعز لإطلاق نار، ما أدى إلى إصابته بجروح ومقتل مرافقه.

وأعلنت آنذاك شرطة تعز إلقاء القبض على المتهمين في الحادثة، وأودعتهم سجن الشرطة العسكرية، وأحالت القضية للنيابة للتحقيق في حيثياتها ومحاسبة الجناة وفقاً للقانون.
وتداول حينها ناشطون أنباء ومعلومات تفيد عن هروب المتهم الرئيسي في الحادثة وهو مالك مبنى مؤجر للجامعة كسكن لأساتذة الجامعة إلى خارج المدينة، حيث المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى