محافظ لحج: احتجاجات الجوع تذكرنا بظهور القاعدة

> الحوطة «الأيام» خاص

> استهجن محافظ لحج، اللواء أحمد عبدالله تركي، الأحداث التي وقعت بمدينة الحوطة منذ 3 أيام، وخلالها أقدم أشخاص، وصفهم بـ(البلاطجة)، على إحراق إطارات السيارات وإغلاق الطرق والمحال التجارية بالقوة، وقال: "هذه الأحداث تذكرنا بما جرى في لحج منذ سنوات، بعد ظهور عناصر (تنظيم القاعدة) بالمحافظة، وما أحدثوه فيها من أعمال تخريب".

وخلال لقائه أمس عددا من ممثلي مختلف وسائل الإعلام وناشطين بمنظمات المجتمع المدني، وبحضور مدير عام إدارة الأمن، ومدير الإعلام بالمحافظة، أشار المحافظ إلى أن هناك من يعمل وعبر بعض المواقع الإخبارية وشبكات التواصل الاجتماعي، على تأجيج الوضع بالمحافظة، والترويج للإشاعات ونشر الفتن بين أوساط المجتمع.

محافظ لحج: احتجاجات الجوع تذكرنا بظهور القاعدة
محافظ لحج: احتجاجات الجوع تذكرنا بظهور القاعدة

وأوضح أن هذه الأعمال تؤثر سلبيا على وضع المحافظة التي تعاني من ظروف صعبة جدا، لافتا إلى أن محافظة لحج عانت منذ الاستقلال، دون أن تحصل على مستحقاتها من المشاريع الخدماتية والتنموية.

وأكد محافظ لحج ضرورة أن تعمل وسائل الإعلام على لم الشمل وتوحيد الكلمة، ومساعدة السلطة المحلية بالمحافظة في كشف مواطن السلب والإيجاب والتعامل بمصداقية مع كل الأحداث.

ودعا الإعلاميين إلى تسخير نشاطهم لخدمة المحافظة ومواطنيها، وبما يسهم في تحقيق الأمن والتنمية والحفاظ على التماسك المجتمعي، مؤكدا استعداد السلطة المحلية لتقبل أي نقد أو ملاحظات تهدف إلى مساعدة قيادة المحافظة في معالجة مختلف المشاكل والقضايا التي تعانيها لحج ومواطنوها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى