10 مجموعات متوازنة ترسم طريق المنتخبات الأوروبية إلى مونديال قطر 2022

> زيورخ «الأيام» متابعات :

> * أسفرت قرعة التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر، والتي أجريت أمس الأول الإثنين في حدث افتراضي بمدينة زيورخ السويسرية؛ عن 10 مجموعات ستتنافس على 13 بطاقة تأهل للمونديال .. وأسفرت القرعة عن المجموعات التالية :

- المجموعة الأولى : البرتغال - صربيا - أيرلندا - لوكسمبورج - وأذربيجان .. المجموعة الثانية : إسبانيا - السويد - اليونان - جورجيا - وكوسوفو .. المجموعة الثالثة : إيطاليا - سويسرا - أيرلندا الشمالية - بلغاريا - وليتوانيا .. المجموعة الرابعة : فرنسا - أوكرانيا - فنلندا - البوسنة والهرسك - وكازاخستان .. المجموعة الخامسة : بلجيكا - ويلز - جمهورية التشيك - روسيا البيضاء - وأستونيا .. المجموعة السادسة : الدانمارك - النمسا - أسكتلندا - جزر فارو - ومولدوفا .. المجموعة السابعة : هولندا - تركيا - النرويج - مونتنيجرو (الجبل الأسود) - لاتفيا - وجبل طارق .. المجموعة الثامنة : كرواتيا - سلوفاكيا - روسيا - سلوفينيا - قبرص - ومالطة .. المجموعة التاسعة : إنجلترا - بولندا - المجر - ألبانيا - أندورا - سان مارينو .. المجموعة العاشرة : ألمانيا - رومانيا - أيسلندا - مقدونيا الشمالية - أرمينيا - وليشتنشتاين.

* وتتصارع هذه المنتخبات على 13 مقعداً في المونديال ، الذي يقام للمرة الأولى في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط ، علماً بأن هذه التصفيات من المقرر أن تشهد 259 مباراة على مدار عام كامل بين 24 مارس 2021 وحتى 29 مارس 2022.

* ومنحت القرعة اليوم أفضلية لمنتخبات بلجيكا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا ، التي بلغت الدور قبل النهائي في النسخة الثانية من بطولة دوري أمم أوروبا، بوضع كل منها في مجموعة من المجموعات التي تضم 5 منتخبات فقط .. وتتأهل المنتخبات العشرة التي تتصدر هذه المجموعات في نهاية التصفيات إلى مونديال 2022 مباشرة ، في حين تخوض المنتخبات العشرة التي تحتل المركز الثاني في هذه المجموعات ملحقاً فاصلاً.

* كما يخوض الدور الفاصل أفضل إثنين من المنتخبات الفائزة بصدارة مجموعات بطولة دوري أمم أوروبا في نسختها الثانية 2020 - 2021 في حال عدم تأهلهما مباشرة عبر التصفيات الأوروبية المرتقبة، وعدم تأهلهما للدور الفاصل من خلال التصفيات.

* وتجرى فعاليات دور المجموعات في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال عبر 10 جولات ، تبدأ في 24 و25 مارس 2021 وتنتهي في الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر من العام نفسه، في حين تقام فعاليات الدور قبل النهائي بالملحق الفاصل يومي 24 و25 مارس 2022، ثم تقام فعاليات الدور النهائي بالملحق الفاصل في 28 و29 من الشهر نفسه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى