سخرية جماهيرية من مشاركة قطر في تصفيات أوروبا المونديالية

> لندن «الأيام» متابعات :

>
* سخر عدد كبير من المشجعين الأوروبيين من قرار مشاركة منتخب قطر في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022 رغم عدم انتمائها للقارة العجوز ، وبعد يوم واحد من إجراء قرعة تصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" وضع منتخب قطر في المجموعة الأولى ، التي تضم البرتغال وجمهورية أيرلندا وصربيا ولوكسمبورج وأذربيجان.

 * ورغم أن اليويفا قال إنه وجّه دعوة للمنتخب القطري ، الذي سيشارك في المونديال بدون تصفيات باعتباره صاحب الضيافة ، إلا أن الجماهير لم تصدق تلك الاعتبارات، وقالت إن الدوحة دفعت مبالغ طائلة من أجل المشاركة في التصفيات الأوروبية.
 * القرار أثار دهشة وسخرية عدد كبير من المشجعين ، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ، حيث قالت مشجعة برتغالية ، إنها لم تكن تتخيل يوما من الأيام ، أن ترى منتخب بلادها يواجه قطر في التصفيات، فيما أشار مغرد آخر إلى أن المال هو السبب في حدوث تلك الأمور الغريبة .. وسخر أحد الحسابات من وصف القرار على أنه "دعوة" من الاتحاد الأوروبي، مؤكدا أن المال القطري هو السبب في هذا الوضع الغريب للمجموعة الأولى بالتصفيات.

 * وتطرق قطاع من المشجعين لمشاركة قطر المشبوهة في بطولة كوبا أمريكا العام الماضي ، وقالوا إن استخدام المال ، هو ما يفسح المجال للدوحة ، دون أي اعتبارات أخرى،
وقال المغردون إنه من المنتظر أن نشاهد المنتخب القطري في باقي المنافسات الرياضية حول العالم، مثل بطولة أمريكا الشمالية والوسطى أيضا، فالمال يسهل كل الصعوبات.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد صادق على مشاركة منتخب قطر في التصفيات الأوروبية لكأس العالم 2022 ، من أجل إتاحة المجال أمام "العنابي"  ، لاكتساب المزيد من الخبرة في المنافسات الدولية الكبرى.
 * وقال الاتحاد القاري في بيان : "يأتي قرار مشاركة المنتخب القطري في التصفيات الأوروبية ، الذي حظي بمصادقة الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم ، من أجل إتاحة المجال أمام الفريق لتطوير قدراته قبل النهائيات العالمية".

 * وكان الاتحاد القطري أعلن في بيان أن الاتحاد الأوروبي ، وجّه له دعوة للمشاركة ضمن المجموعة الأولى من التصفيات ، التي تضم منتخبات البرتغال وصربيا وإيرلندا ولوكسمبورغ واذربيجان. وهذا يعني ان المنتخب القطري سيكتسب خبرة إضافية من خلال مواجهة منتخبات أوروبية في عشر مباريات قبل استضافته النهائيات، ونظرا لخوضه النهائيات بصفته الدولة المضيفة، لن تحتسب نتائج قطر في ترتيب المجموعة التي يتأهل عنها بطلها مباشرة الى النهائيات، فيما يخوض الثاني ملحقا مؤهلا.

 * بدوره ، قال الاتحاد الاوروبي في بيان : "نظرا لتأهل قطر الى مونديال 2022 ، وجّه الاتحاد الأوروبي دعوة لها للانضمام إلى منتخبات المجموعة الأولى ، من أجل مساعدة منتخبهم على الاستعداد للنهائيات" .. وستخوض قطر جميع المباريات (ذهاباً وإياباً) في أوروبا ، لتوفير عناء السفر أمام باقي منتخبات المجموعات ، بدءا من مواجهة لوكسمبورغ في 24 مارس المقبل .. وكان الاتحاد الاوروبي اتخذ تدبيرا مماثلا عندما سمح لفرنسا بالمشاركة في تصفيات كأس أوروبا 2016 التي استضافتها لاحقا ، لكن هذه المرة تأتي المشاركة لمنتخب من قارة مختلفة (آسيا).
 * وكان المنتخب القطري شارك في بطولة كوبا أمريكا 2019 بالبرازيل، وخرج مبكرا بعدما احتل المركز الأخير في المجموعة الثانية، حيث جمع نقطة واحدة من 3 مباريات. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى