​أبين.. نقابة المهن التربوية تصعد احتجاجاتها بشأن الراتب المنهوب

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
​أعلنت نقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بمحافطة أبين إجراءات تصعيدية، في اجتماعها مع مدير مكتب التربية والتعليم د. وضاح المحوري، بشأن راتب أغسطس 2018 المنهوب.

واستعرض عبد الله محمد طالب رئيس نقابة المهن التعليمية والتربوية الجهود التي بذلت من خلال اللقاء مع وزير التربية والتعليم ونائب رئيس الوزراء، وكذلك اللقاء بمحافظ أبين اللواء أبو بكر حسين الذي بدوره وجه مذكرة لرئيس الوزراء، واستخرج توجيهات منه إلى وزارة المالية التي عرقلت تنفيذ التوجيهات.

ووقفت النقابة أمام عدم استجابة السلطات المسؤولة، وعدم تفاعلها مع قضية الراتب المنهوب، وتعنت وزارة المالية ومكتبها بالمحافظة وأمام معاناة المعلمين المنهوب رواتبهم.

وعليه: فإن النقابة العامة للمهن التربوية والتعليمية قررت الخطوات التصعيدية الآتية: "الإضراب الكامل لمدة ثلاث أيام لكافة موظفي الإدارة العامة، باستثناء موظفي النظم والمعلومات ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 15- 12- 2020 حتى الخميس 17- 12 - 2020".

وأضافت النقابة: "إذا لم تستجب السلطات المعنية بحل مشكلة الراتب المنهوب، فإن النقابة ستصعد في الاحتجاج، وستدعو إلى اعتصام أمام بوابة المحافظة، وغلق مكتبي المالية والتربية والتعليم بالمحافظة".
كما تدعو النقابة كافة المنظمات والهيئات ومنظمات المجتمع المدني للتضامن معها، وسيكون يوم العصيان الأحد الموافق 20 - 12 – 2020م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى