قصف بالهاون بعد انسحاب قوات الشرعية والانتقالي في أبين

> عدن «الأيام» إرم نيوز

> ​أوضح المتحدث الرسمي للقوات الجنوبية في محور أبين محمد النقيب ما تداوله نشطاء من أنباء عن قصف حدث بالتزامن مع انسحاب القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي في محافظة أبين.

وأكد النقيب، في تصريح خاص لـ“إرم نيوز“، أن ”هناك قصفا حدث بالهاون، مغرب اليوم، لكن ليس أثناء تنفيذ الانسحاب الأولي بين الطرفين بل بعده بساعات، ولكن دون إصابات“.

وبين القيادي العسكري في الانتقالي الجنوبي أن ”ما تم اليوم عبارة عن تنفيذ المرحلة الأولى من الانسحابات المتبادلة، وبالتأكيد هناك قوات ما زالت باقية من الطرفين في خطوط التماس“.

ولفت المتحدث باسم قوات الانتقالي في أبين أن ”هناك مراحل أخرى ستتم خلال الأيام القادمة لاستكمال الانسحابات“.

وأعلنت كل من القوات الجنوبية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، والقوات المشتركة التابعة للحكومة اليمنية، اليوم الجمعة، التزامهما بمباشرة تنفيذ الخطوات المتعلقة بتنفيذ الشق العسكري لاتفاق الرياض، الذي ترعاه المملكة العربية السعودية.

وقال النقيب، في تغريدة له على حسابه بموقع ”تويتر“: إن وحدات من القوات الجنوبية بمحور أبين باشرت إعادة تموضعها من مواقعها بجبهة أبين والعودة إلى مواقعها السابقة، وفقا لخارطة الانتشار المحددة.

كما أصدرت قيادة القوات المشتركة في محور أبين بياناً ذكرت فيه أن توجيهات صدرت من قيادة القوات المشتركة إلى كافة الوحدات الأمنية والعسكرية المشاركة في عمليات الجيش والأمن في محافظة أبين، وقضت بضرورة التقيد التام والتنفيذ الشامل لكل إجراءات الشق العسكري من اتفاق الرياض.

وأردف البيان: قوات من اللواء 89 انسحبت إلى مديرية لودر في محافظة أبين حاملةً معها كافة عتادها العسكري.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أعلنت قيادة قوات التحالف العربي أن خطوات تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض بفصل وخروج القوات يسير وفق الخطط، مؤكدةً التزام وجدية الحكومة الشرعية في اليمن والمجلس الانتقالي بتنفيذ الشق العسكري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى