حجز قضية مقتل الأغبري للحكم النهائي

> صنعاء «الأيام» خاص

> أقفل القاضي عبدالستار الشميري، رئيس الشعبة الجزائية في محكمة استئناف صنعاء الخاضعة لجماعة الحوثيين، بأب المرافعات في قضية مقتل عبد الله الأغبري وحجزها للحكم النهائي المقرر الأربعاء 23 ديسمبر، طالبا من لديه أي دلائل يقدمها لاحقا، بينما تمسك أولياء الدم بطلباتهم السابقة المتمثلة بالحق الشخصي والعام في الحكم بالإعدام تعزيرا وصلبهم ثلاث أيام في ساحة عامة.

وكانت المحكمة الاستئنافية قد أجلت الفصل للطلبين المقدمين من المتهمَين: الأول عبد الله والخامس منيف مغلس، بشأن استعراض الفيديوهات وإعادة تشريح جثمان المجني عليه.

وفي 17 أكتوبر الماضي قضي حكم ابتدائي من أربع جلسات بإعدام خمسة متهمين، قصاصا، وحبس سادس مدة عامين، في محاكمة مستعجلة، لاقت انتقادات شعبية واسعة لإغفالها الحق العام، فضلا عن عدم الإفصاح عن دوافع وأسباب هذه الجريمة.

وكان منطوق الحكم الابتدائي قد قضى بإعدام المتهمين الخمسة: عبدالله السباعي، وليد العامري، محمد الحميدي، دليل شوعي، ومنيف مغلس، قصاصا رميا بالرصاص حتى الموت، بعد قتلهم المجني عليه ظلما وعدوانا.

فيما أدانت المحكمة المتهم السادس عبد الله القدسي بالتهم الموجهة إليه في البند الثاني من قرار الاتهام، وقضت بمعاقبته بالسجن مدة سنتين من تاريخ القبض عليه، بينما قضت المحكمة بفصل الدعاوى ضد المتهمَين: عدنان السباعي وصدام السباعي، ومحاكمتهما والحكم عليهما في رد مستقل، بعد انتهاء فترة النشر كفارين من وجه العدالة.

وبموجب منطوق الحكم صادرت المحكة مضبوطات القضية، وألزمت المتهمين الخمسة بدفع مخاسير أولياء الدم بمبلغ 400 ألف ريال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى