المقاومة الوطنية تضبط خلية تجسس حوثية ضمن قواتها بالساحل الغربي

> "الأيام" إرم نيوز:

> ​تمكنت المقاومة الوطنية التابعة للقوات اليمنية المشتركة في الساحل الغربي، اليوم الأحد، من ضبط خلية تجسس تعمل لصالح الحوثيين، أحد أفرادها على تواصل مع قناة الجزيرة القطرية.
وقال الإعلام العسكري، في المقاومة الوطنية التي يقودها العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، إن شعبة الاستخبارات العسكرية ضبطت 5 يمنيين ينتمون إلى 4 محافظات، خلال عمليات منفصلة في الساحل الغربي، جندتهم ميليشيات الحوثي.

ووفقا لإعلام المقاومة الوطنية، فإن المضبوطين اعترفوا بالعمل لصالح ميليشيات الحوثيين، المدعومة من إيران، ونقلوا إليها معلومات عسكرية عن تحركات قوات المقاومة الوطنية والقوات المشتركة، من خلال ارتباطهم بقيادات حوثية مخابراتية، بينما تمكن بعض أفراد الخلية من زيارة العاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرة الحوثيين والالتقاء بمسؤوليهم.

واعترف أحد المضبوطين، والمنتمي  لقوات المقاومة الوطنية، بتلقيه عرضا من قبل الصحفي اليمني الذي يعمل في قناة الجزيرة القطرية، جمال المليكي، للظهور في القناة، وانتقاد قوات المقاومة الوطنية، مقابل مبلغ مادي قدره 7 آلاف دولار.
وذكر الإعلام العسكري أن الشخص الذي كان على تواصل مع قناة ”الجزيرة“ تلقى عرض القناة عن طريق والده، وكان يستعد للمغادرة إلى صنعاء، لتسجيل ظهوره، قبل أن يتم القبض عليه من قبل شعبة الاستخبارات العسكرية في قوات المقاومة الوطنية.

وكشف أعضاء الخلية المضبوطون، خلال اعترافاتهم التي سينشرها الإعلام العسكري بشكل مرئي في وقت لاحق، طرق تجنيدهم من قبل الحوثيين، والوعود التي تلقوها بالحصول على أموال مقابل نقلهم للمعلومات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى