مقتل مسلح أطلق النار خلال حفل غنائي أمام كنيسة في نيويورك

> نيويورك "الأيام" أ.ف.ب:

> ​قتلت شرطة نيويورك مسلحا فتح النار قرب حشد تجمّع أمام كنيسة في المدينة لحضور حفل غنائي بمناسبة عيد الميلاد.
وقال مفوّض شرطة نيويورك "ديرموت شيا" أنه لم يُصب أي من المواطنين بجروح خلال حادث إطلاق النار على عتبات كنيسة كاتدرائية القديس يوحنا في مانهاتن أمس الأحد 13 ديسمبر. وأضاف أن المتهم أُصيب بطلقة رصاصة في رأسه ما أدت إلى مقتله في الحال".

وصادر رجال الشرطة من مسرح الجريمة مسدسين وحقيبة عثر عليها في مكان قريب كانت تحتوي على حبل وشريط كهربائي وعدة سكاكين وزجاجة وقود.  وأفاد شهود أنهم رأوا الرجل وهو يطلق النار من على درج كاتدرائية القديس يوحنا أثناء مغادرة بضع مئات من الأشخاص، حضروا حفلا غنائيا بمناسبة عيد الميلاد انتهى قرابة الساعة الرابعة عصرا.

 وقالت شاهدة "سمعت طلقتين أو ثلاث طلقات كانت حقا مدوية"، مضيفة "نظرت إلى الأعلى وكان هناك على الدرج على بعد نحو عشرة أمتار رجل يطلق النار". وتابعت "شاهدت الطلقات ولذت بالفرار. هربت حفاظا على حياتي".
مطلق الرصاص أثناء مقاومته رجال الشرطة
مطلق الرصاص أثناء مقاومته رجال الشرطة

وقالت الشاهدة مارتا ستولي إن الرجل أطلق ما بين ثماني وعشر طلقات قبل إصابته برصاص الشرطة. وصرّحت لفرانس برس "كان يطلق النار من دون أن يصوّب على أحد"، مضيفة أنه كان يصرخ "أطلِقوا النار علي، اقتلوني".

وأمر رجال الشرطة المسلح عدة مرات بإلقاء سلاحه قبل إطلاق النار عليه. وأظهرت صور المسلح يرتدي معطفا شتويا أسود وقبعة بيسبول بيضاء وكمامة مزينة بعلم جمهورية الدومينيكان ويشهر مسدسا في كل يد كما كان يحمل حقيبة ظهر كبيرة مربوطة على كتفيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى