احتفالية مميزة ورائعة في حفل إشهار كتاب (باعامر هامة لا تنحني)

> غيل باوزير «الأيام» فهمي باحمدان :

>
* في أجواء رياضية شيقة وممتعة وجميلة ، حملت في طياتها الكثير من الوفاء وعبق التاريخ وذكريات الزمن الرياضي الجميل ، والأمجاد الكروية الغابرة شهدت مدينة غيل باوزير يوم أمس السبت مراسم حفل توقيع وإشهار كتاب (باعامر هامة لاتنحني) للمؤلف الأستاذ محمد سالم بن بريك ، علماً أن الكتاب يتحدث عن نجم تاريخي ولاعب شهير ودولي بحجم الأسطورة الكابتن عبدالله أحمد باعامر نجم النادي الأهلي بالغيل ، ونادي الجيش ، والمنتخبات الوطنية الجنوبية ، كلاعب ومدرب للمنتخبات الوطنية، والعديد من الأندية اليمنية ، والذي غزا الملاعب بفنياته وأخلاقة الرائعة حيث كان نجماً لا يشق له غبار قدم الشيء الكثير للرياضة ، وكرة القدم في الجنوب ، والوطن عامة.

 * الكابتن عبد الله باعامر النجم الرائع الذي صال وجال احتفى أمس مع مؤلف الكتاب محمد سالم بن بريك بمناسبة توقيع وإشهار الكتاب في نسخته الأولى بحضور بارز من نجوم كرة القدم ممن زاملوه لاعباً ونجماً في الأهلي والجيش والمنتخبات الجنوبية السابقة في العاصمة عدن وأبين ولحج .. بالإضافة إلى نجوم محافظة حضرموت ، بحضور شخصيات رياضية مرموقة ورسمية ، حيث تقدم الحضور الرسمي وكيل محافظة حضرموت للشئون الفنية المهندس أمين سعيد بارزيق ، والمدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي ، والمدير العام لشركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت ، والدكتور خالد سلمان العكبري والمدير العام لمكتب وزارة المالية بساحل حضرموت أنور عوض الجعيدي ، والمدير العام لمديرية غيل باوزير الدكتور عدنان حمران، والمدير العام لمديرية الشحر عادل أحمد باعكابة .. وعدد من رؤساء الأندية والاتحادات الرياضية للألعاب ونجوم كرة القدم والرياضة عامة وشخصيات إعلامية.

  * وفي حفل التوقيع ألقيت العديد من الكلمات حيث تطرق الكاتب ومؤلف الكتاب محمد سالم بن بريك في كلمته إلى المراحل ، التي شهدها تجهيز وإعداد هذا الكتاب القيم لهامة رياضية كبيرة يفتخر بها الوطن عامة .. شاكراً كل من سانده في إنجاز الكتاب .. أما الكابتن المحتفى به والهامة الرياضية الكبيرة الكابتن عبدالله باعامر فقد عبر عن امتنانه لهذا الجمع الكبير والحضور البارز ، كما تحدث نجم وكابتن نادي الجيش الكابتن محمد جعبل عن مزاملته للنجم عبد الله باعامر، ومشواره والتحاقه بفريق القوات المسلحة ، فيما تطرق الإعلامي أنور سعيد الحوثري لمقتطفات من الكتاب مشيداً بما احتواه من مواد قيمة وشيقة.

 * بعد ذلك تم التوقيع على بعض النسخ لعدد من نجوم الأمس ، والشخصيات الرياضية والرسمية والاعتبارية ، كما تم توزيع نسخ للعديد من الحاضرين ، والشخصيات والجهات ، وانتهت مراسم حفل التوقيع بإقامة مأدبة غداء ، وحفل طرب أحياه الفنان الكبير والمخضرم محفوظ بن بريك ، والفنان والإعلامي المعروف أنور سعيد الحوثري.
 *  هذا ويتناول الكتاب محطات من مسيرة الكابتن باعامر ونجوميته منذ نشأته وحتى يوم اعتزاله ، ومن ثم اتجاهه للتدريب ، ونيله الشهادة الدولية كمحاضر معتمد لدى الاتحادين الدولي والآسيوي، ويحتوي الكتاب على ستة أبواب الأول : باعامر .. حياته .. والثاني من تاريخ كرة القدم في مدينة غيل باوزير ..  والباب الثالث : مشوار عبدالله باعامر مع أندية (شباب الغيل - أهلي الغيل - الهلال - الوحدة - والجيش) .. فيما يحتوي الباب الرابع على مشوار عبد الله باعامر مع منتخب حضرموت ، والمنتخب الوطني أما الباب الخامس فيتحدث عن عبد الله باعامر المدرب والمحاضر .. والباب الأخير السادس نجوم وشخصيات عاصرت عبدالله باعامر ، وفي هذا الباب يتناول الكاتب تراجم 53 نجماً وشخصية عاصرت ، أو زاملت النجم الكبير عبد الله باعامر .. علماً أن الكتاب يضم 530 صفحة ملونة ، وقد كتب المقدمة (الشخصية الوطنية والرياضية (الأستاذ عوض عبدالله حاتم) ، والإخراج الفني كان لمؤلفه الأستاذ محمد سالم بن بريك ، وصمم الغلاف صلاح سالم بوبك ، وجرافيك الصور للأستاذ محمد حسن باوادي ، وطباعة وتنسيق عمر فهد الجوهي .. أما التدقيق اللغوي فكان للأستاذ القدير فؤاد فرج عبدالغفار ، والتنفيذ الطباعي تم في مطابع وحدين للأوفست بحضرموت المكلا.

تصوير/ محمد سالم بامطرف

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى