​إجراءات لضبط عملية خزن وتوزيع المواد الإغاثية بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
ترأس وكيل أول وزارة الصناعة والتجارة علي عاطف، اليوم الأحد، اجتماعا للجنة الخاصة بتقويم عملية خزن وتوزيع السلع والمواد الإغاثية، بحضور وكيل أول محافظة عدن محمد نصر الشاذلي، ووكيل وزارة التخطيط منصور زيد، وجمال بلفقيه منسق اللجنة العليا للإغاثة ومدراء الإدارات المختصة، تنفيذا لتوجيهات نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي.

وأقر الاجتماع "تشكيل لجنة للنزول الميداني وتفقد مخازن المواد ومعرفة مدى صلاحيتها"، و "وضع ضوابط تلزم كافة الجهات والمنظمات الداعمة الالتزام بمعايير المواصفات والمقاييس وضبط الجودة للمواد الإغاثية التي ستقدمها، وشروط سلامة مواقع التخزين".

وأكد الاجتماع أهمية التنسيق بين كافة الجهات في وزارتي الصناعة والتخطيط واللجنة العليا للإغاثة والسلطة المحلية في العاصمة عدن والهيئة الوطنية للمواصفات وضبط الجودة والجهات ذات الصلة لما من شانه تحقيق الاستفادة القصوى من الدعم والمنح لبلادنا وفي حماية المستهلكين بنفس الوقت.

وكان وكيل أول وزارة الصناعة قد أكد أهمية محاور النقاش وضرورة تلافي الأخطاء والقصور والاستفادة منها في أعمالنا خلال الفترة الماضية، مؤكدا ضرورة أن يعمل الجميع كجانب حكومي وسلطة محلية في العاصمة عدن لتجاوز السلبيات التي رافقت أعمال توزيع وخزن السلع والمواد الإغاثية.

فيما أكد وكيل أول محافظة عدن محمد نصر الشاذلي حرص قيادة السلطة المحلية بعدن ممثلة بالمحافظ أحمد حامد لملس واهتمامه الكبير بعمل المنظمات المانحة وضرورة التزامها في التعامل مع نافذة واحدة ممثلة بمكتب التخطيط في المحافظة.

إلى ذلك، أشار وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي منصور زيد إلى أهمية التعاون والتكامل بين كافة الجهات الحكومية والرسمية لضبط عملية توزيع مجالات الدعم ومنها الأعمال الإغاثية وسلامة المواد والسلع الغذائية المقدمة كدعم للمستفيدين في مدينة عدن والمحافظات الأخرى.
وقد اثري الاجتماع بالنقاشات المستفيضة من جميع الجوانب والجهات ذات الاختصاص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى