هادي يطيح بقائدين عسكريين بتعز مواليين لعلي محسن والإصلاح

> تعز/عدن «الأيام» خاص

>
علمت «الأيام» أن الرئيس عبدربه منصور هادي أطاح أمس الإثنين بقادة ألوية عسكرية تابعة لمحور تعز التي تتقاسم نفوذها العسكري حزب الإصلاح وجماعة الحوثيين.

وأكدت مصادر عسكرية أن قرارات القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية أقالت قائد اللواء 22 ميكا العميد صادق سرحان المخلافي، وقضت بتعيين أركان حرب اللواء العميد محمد المحفدي قائداً جديداً للواء.

وأشارت وثيقة مسربة بالمرسوم الجمهوري انه قضى قرار آخر بتعيين سرحان مستشاراً لوزير الدفاع، وهو شخصية عسكرية بارزة في تعز ومقربة من نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن الأحمر، بحسب المصدر.

وفي قرار جمهوري ثاني لم يعلن عنه رسمياً، أفاد المصدر بأن القرار قضى بترقية العقيد عبدالله دبوان القيسي إلى رتبة عميد، وتعينه قائداً للواء 170 دفاع جوي خلفاً للقائد السابق العميد عبدالعزيز المجيدي الذي قضى القرار احتفاظه بمنصب أركان حرب محور تعز. وكان القيسي قائد كتيبة باللواء 170 دفاع جوي.

ووصفت المصادر القائدين العسكريين (القيسي والمجيدي) بالمحسوبين على حزب الإصلاح الذي يهيمن على معظم قوات وقادة ما يسمى بقوات الجيش الوطني الذي يتخذ من مأرب مقراً.

وامتنعت المصادر الكشف عن الأسباب التي دفعت بالرئيس إلى الإطاحة بقادة اللواءين، لكنها أوضحت أنها على طريق تغييرات ستشهدها جبهات القتال ضد الانقلاب الحوثي في تعز.

وتتهم مصادر محلية القائد العسكري صادق سرحان بقيادة مليشيات ما يعرف بالحشد الشعبي، وهي تكتل مسلح ينتمي عناصره إلى حزب الإصلاح، وخاصة تيار قطر وتركيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى