محافظ لحج يوجه بالإفراج عن رجل الأعمال الدودحي

> الحوطة «الأيام» خاص:

> أكد مصدر محلي بمحافظة لحج لـ "الأيام" أن قيادة السلطة المحلية في المحافظة، وجهت أمس بإخلاء سبيل رجل الأعمال نبيل على أحمد الدودحي، من محتجزه في السجن المركزي بمدينة الحوطة، بعد أن أمضى عدة أسابيع محتجزا فيه بأمر من المحافظ.
وأوضح المصدر أن رجل الأعمال الدودحي تم الإفراج عنه بناء على توجيه من محافظ لحج الذي سبق أن وجه منذ أكثر من 3 أسابيع باحتجازه، وذلك على خلفية نزاع بين الدودحي وجمعية الشاطري التعاونية الاستهلاكية على ملكية أرضية تقع بمدينة الحوطة في لحج.

وفي حين لم يشر المصدر إلى أي سبب أو إجراء قانوني استند إليه محافظ لحج لإصدار توجيهاته بالإفراج عن الدودحي، إلا أنه أوضح أن الإفراج جاء بعد تدخل رئيس هيئة مكافحة الفساد، المستشار أكرم الشاطري، الذي رفع للنائب العام ورئيس نيابة استئناف الأموال العامة، شكوى ضدا على المحافظ ومدير عام الحوطة، كشف فيها عن اعتقال نبيل الدودحي ومحاولة مصادرة أملاكه الثابتة.

ولفت المصدر إلى أن النائب العام ورئيس نيابة استئناف الأموال العامة، وفي ضوء ما جاء بتلك الشكوى، أصدرا توجيهات لرئيس نيابة لحج للاطلاع والوقوف على ما ورد فيها والتصرف وفقا للقانون.

إلى ذلك أوضح مصدر قانوني لـ "الأيام" أن هذه القضية تعد من القضايا الشائكة التي ينبغي الفصل فيها من قبل القضاء، خاصة وأنها تتعلق بنزاع على ملكية أرض، يدور بين 3 أطراف وهم: رجل الأعمال نبيل الدودحي، وجمعية الشاطري التعاونية الاستهلاكية وعدد آخر من المواطنين، حيث يدعي كل طرف ملكيته لتلك الأرض المتنازع عليها، وذلك بموجب وثائق وحجج وأحكام قضائية موجودة لدى كل طرف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى