التركي يبلغ لملس بتداخل سلطات دارسعد جغرافيا في أراضي تبن

> الحوطة «الأيام» خاص

> طالب محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي في مذكرة رفعها إلى محافظ العاصمة عدن بوقف التداخل في جغرافية المحافظتين، والذي وصفه الأول بالمستحدث وغير القانوني.

ودعا المحافظ تركي في مذكرته المحافظ لملس إلى توجيه سلطاته بوقف التداخل في جغرافيا حدود المحافظة، على أن يبقى الوضع على ما هو عليه دون أي تغييرات جغرافية وحسب الاتفاقات السابقة مع المحافظين السابقين، تفاديا لأي إشكاليات.

وجاء في مذكرة محافظ لحج، التي اطلعت «الأيام» عليها، إنه بناء على بلاغات قدمت لقيادة المحافظة من مدير مكتب الضرائب ومكتب أراضي عقارات الدولة ومدير عام مديرية تبن حول مسألة التداخل الجغرافي ما بين مديريتي دارسعد في عدن وتبن بمحافظة لحج أن هناك حدودا واضحة قد رسمت قانونيا ما بين المديريتين من خلال المحافظين السابقين ومن خلال التعداد السكاني والانتخابات السابقة وتحصيل رسوم وصرف أراضي وعقارات الدولة للاستثمار والمواطنين.

ونصت المذكرة في ختام توضيحها "إنهم فوجئوا بأن هناك تحصيل رسوم لضرائب من قبل قيادة السلطة المحلية في مديرية دارسعد داخل مناطق تبن، إضافة إلى تصريحات وتوجيه مدير مديرية دارسعد بترسيم حدود مديريته داخل مناطق في مديرية تبن دون وجه حق، وأيضا يتم صرف أراضٍ في مخطط جعولة من عدن".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى