​بن بريك: على الشماليين النهوض لتحرير بلادهم وعدم الرضا بالذل والهوان

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
عبر نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، هاني بن بريك، عن قلقه واستهجانه من تزايد انتهاكات حقوق الإنسان في المناطق اليمنية الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، وقال: "إن لم ينهض إخوتنا بالشمال لتحرير بلدهم من (مليشيات إيران)، ويتركوا الجنوب وشأنه، فسيكتب عليهم الذل والهوان على يد أسوأ عصابة عرفها البشر".

جاء ذلك في تغريدة نشرها القيادي بالانتقالي الجنوبي هاني بن بريك، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، إثر الأخبار المتداولة حول حادثة تعرض امرأة من سكان بلدة العدين بمحافظة إب للضرب حتى الموت على يد مسلّحين تابعين لجماعة الحوثيين.

وأضاف بن بريك: "لم ألعن في تغريدة من قبل، ولكن من شدة الألم والقهر على ما يجري للنساء بالشمال على يد الحوثيين عصابات إيران الفارسية، انطلق اللسان مرددا "الله يلعن أبوها وحدة مع من رضي بالحوثي والإيراني يتسلط على بيته وأهله وأرضه وذهب يبحث عن الجنوب، ويلعن ربي وحدة ترى الجنوب تابعا للشمال".

ودعا القيادي الجنوبي إلى ضرورة أن ينهض الشماليون لتحرير بلادهم، مؤكدا أنه لا يعقل أن يكون الجنوبيون أشد حرقة على حرماتهم، وقال: "ما يجري في الشمال من ذل وخنوع وانتهاك الحرمات شيء لا يصدق، ولم يحصل في أرض عربية أبدا، والمصيبة أن هناك من الشماليين من لا هم لهم إلا الوحدة والجنوب".

وأفاد بأن هؤلاء الشماليين الذين لا هم لهم سوى الوحدة والجنوب، قد ارتضوا الإذلال والخنوع لشعب بكامله تحت أقدام الكهنوت (عبد الخميني)، لافتا إلى أن البعض من هؤلاء يبرر الرضى بإذلال الشعب بالقول (لا يهم، الحوثي يمني)، فيما يأتي تبرير آخر يطلقه (نذل من تركيا)، ليزعم أن "الحوثي حقق الأمن والاستقرار أفضل من التحالف والمجلس الانتقالي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى