​"اليمنية" تعلق على تأخير 59 حقيبة سفر في رحلتها مومباي - عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
قالت الخطوط الجوية اليمنية، اليوم السبت، إنها قامت بتأخير عدد من حقائب المسافرين في رحلتها مومباي - عدن، بسبب تجاوز عدد ووزن الحقائب لطاقة تحمل الطائرة المسموحة.

وأضحت اليمنية لمسافريها الكرام عبر رحلتها من مطار مومباي بالهند إلى مطار عدن أن الحقائب الخاصة بالمسافرين كانت كثيرة جداً وفوق قدرة الطائرة على تحملها، حيث كان عدد الحقائب التابعة للمسافرين 315 حقيبة سفر، وهو ما يصعب على الطائرة تحملها واستيعابها في رحلتها المتوجهة إلى مطار عدن.

وتابعت: من أجل الالتزام بمعايير الأمن والسلامة اضطرت محطة اليمنية في الهند على تأخير 59 حقيبة سفر، وسيتم شحنها في رحلة ثانية.
ونوهت الخطوط اليمنية بأنها سبق أن خاطبت المسافرين بشأن زيادة الحمولة واضطرار اليمنية على تأخير جزء من العفش، إلا أن تلك التعليمات لم تلق أي تفاعل من قبل المسافرين.

مؤكدة أنها منحت للمبتعثين إلى الدراسة في الهند، والذين أنهوا دراستهم 30 كيلو جرام زيادة في العفش التابع لهم، إضافة إلى 30 كيلو جرام مسموح بها لأي مسافر.
ويعد تأخير جزء من الحقائب إجراء اعتيادي في كل شركات الطيران العالمية من أجل أمن وسلامة المسافرين.

وسبق أن حدثت نفس الإشكالية في رحلة سابقة بسبب عدم توفر الوقود في مطار عدن، وتم إرسالها عبر القاهرة، وتكفلت الخطوط الجوية اليمنية بدفع مبلغ 12 ألف دولار خلال أربعة أيام.
وتبدي اليمنية استغرابها من تناول الموضوع بشكل متحامل على الخطوط الجوية اليمنية، من دون مراعاة الظروف وتحري المصداقية.

وتدعو "اليمنية" الجميع إلى التأكد من الأسباب الحقيقية وراء تأخر جزء من حقائب المسافرين، وعدم الانجرار وراء الشائعات، ورمي الاتهامات من دون معرفة الحقيقة من مصادرها الصحيحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى