​قانون الأسرة العربية الموحد في ورشة عمل بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
أقيمت بعدن، اليوم السبت، ورشة عمل، شارك فيها قضاة ومحاميون وإعلاميون ونشطاء مدنيون، لمناقشة المسودة الخاصة بقانون الأسرة، التي من المزمع أن تطرح في طاولة جامعة الدول العربية.

وحملت الورشة عنوان (رؤية قانونية حول مشروع قانون الأسرة)، واشتملت على ثمانية أبواب: الخطبة، الزواج، انحلال عقد الزواج، النفقة، الولاية، الحضانة، البنوة والنسب، الموت المحكم، أحكام انتقالية وختامية.
ونظمت الورشة المنظمة القانونية للنساء، بالتنسيق مع مؤسسة أكون (ToBe) للحقوق والحريات، وبدعم من جمعية اتحاد المرأة الأردنية - عمان.


وفي افتتاح أعمال الورشة، ألقت المدير التنفيذي لمؤسسة أكون ليلي الشبيبي كلمة تعريفية عن مؤسسة أكون، والأنشطة التي تنفذها المؤسسة في إطار الحقوق والحريات"، وأوضحت أن هذه الفعالية هي أول شراكة مع المنظمة، وتسعى من خلالها إلى إيجاد شراكة فعالة، متمنيةً أن تخرج الورشة بملاحظات قيمة من شأنها إغناء المسودة التي ستناقش في الجامعة العربية.

رئيسة المنظمة القانونية للنساء القاضية إكرام العيدروس قالت: "نهدف من مناقشة هذه المسودة إلى إيجاد قانون موحد لكافة البلاد العربية، وستتم مناقشته في جامعة الدول العربية ليتم إقراره على مستوى الدول  العربية".
وأكدت القاضية إكرام أنه لن يتم أخذ كل ما ورد في المسودة، لكن سيتم أخذ ما يتناسب مع مجتمعنا اليمني وديننا  الإسلامي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى