ليستر ومانشستر يونايتد يتعادلان لمصلحة ليفربول

> لندن «الأيام» متابعات :

>
* حسم التعادل الإيجابي بنتيجة (2 - 2) مواجهة ليستر سيتي وضيفه مانشستر يونايتد ، على (ملعب كينج باور) أمس السبت ، ضمن لقاءات الجولة رقم 15 من الدوري الانجليزي الممتاز .. وسجل ثنائية مانشستر يونايتد : ماركوس راشفورد في (23) وبرونو فيرنانديز في (79) ، بينما سجل ثنائية ليستر: هارفي بارنيس (31) وجيمي فاردي في الدقيقة (85) .. وبتلك النتيجة رفع ليستر سيتي رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني، كما رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث.

 * ويحتل ليفربول حامل اللقب الصدارة برصيد 31 نقطة من 14 مواجهة له في البريمير ليج، بفارق 3 نقاط فقط عن أقرب منافسيه، وقالت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، إنه منذ تولي بريندان رودجرز المهمة الفنية لليستر، سجل فاردي 44 هدفًا، أكثر من أي لاعب آخر في البريمير ليج .. ويتواجد في المركز الثاني محمد صلاح (37) ، ثم بيير إيميريك أوباميانج (31) ، وساديو ماني (31) ، ورحيم ستيرلينج (29) .. وبشكل عام ، يعد فاردي ثاني أكثر اللاعبين تسجيلًا تحت قيادة بريندان رودجرز ، خلف لويس سواريز نجم ليفربول السابق ، وأتلتيكو مدريد الحالي ، الذي أحرز 54 هدفًا.

 * وصنع (إدينسون كافاني) الهدف الثاني لمان يونايتد، الذي سجله برونو، ليساهم بالتالي الأوروجواياني في 5 أهداف بالبريميرليج، كلاعب بديل هذا الموسم، حيث أحرز 3 أهداف وصنع إثنين .. ويتفوق كافاني في هذه القائمة، بفارق هدفين على أقرب ملاحقيه.
 * وبحسب "أوبتا"، يعد برونو أكثر اللاعبين تسجيلًا وصناعةً للأهداف معًا ، في مباراة واحدة بالبريمير ليج هذا الموسم ، محققًا ذلك في 5 مباريات ، ومن بعده يأتي هاري كين في 4 لقاءات ، وسون هيونج مين (3) .. وبالتعادل في مباراة أمس ، فشل مانشستر يونايتد في معادلة الرقم القياسي ، لكل من تشيلسي ومانشستر سيتي ، فهما الفريقان الوحيدان في تاريخ البريمير ليج، اللذان حققا 11 انتصارا متتاليا خارج ملعبهما، بينما توقفت سلسلة الشياطين الحمر عند 10 انتصارات.

 * وفاز أستون فيلا على ضيفه كريستال بالاس (3 - 0)، أمس السبت ، وسجل أهداف فريق أستون فيلا كل من : بيرتراند تراوري وكورتني هوس وأنور الغازي، في الدقائق الخامسة و66 و76 على الترتيب .. وشهدت المباراة طرد تيرون مينجز لاعب استون فيلا، في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول .. وبهذا الانتصار ، رفع أستون فيلا رصيده إلى 25 نقطة، في المركز السادس، بينما توقف رصيد كريستال بالاس عند 18 نقطة، في المركز الثالث عشر.

 * ووقف ساوثهامبتون عاجزاً أمام إطار المرمى والتسلل ، ليتعادل بدون أهداف مع مضيفه فولهام أمس السبت أيضاً .. وهدد فولهام ضيفه من الهجمات المرتدة المبكرة عبر أندريه - فرانك أنجويسا وأديمولا لوكمان ، بينما سدد قائد ساوثهامبتون جيمس وارد - براوس ركلة حرة في إطار المرمى في الدقيقة 26 .. وكثف ساوثهامبتون هجماته في الشوط الثاني وأجبرت تسديدة شين لونج حارس فولهام ألفونس أريولا على التدخل بإنقاذ رائع .. وهز لونج ، الذي عوض غياب داني إنجز مهاجم ساوثهامبتون المصاب، الشباك قبل 15 دقيقة على النهاية لكن الهدف ألغي بداعي التسلل .. وبدا أن هدف ثيو والكوت المتأخر سيمنح النقاط الثلاث لساوثهامبتون ، لكن نظام حكم الفيديو المساعد وجد تشي آدامز متسللاً أثناء بناء الهجمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى